أخبار عاجلة

“احوال مصر” ترصد بالصور… مأساة أهالى “عزبة حرب” مازالت مستمرة رغم دعم حاكم الشارقة لهم

رصدت كاميرا ” أحوال مصر ” بالصور مأساه اهالى “عزبة حرب” بحى بولاق الدكرور فى الجيزة الذين يعيشون فى مستنقعات مياه الصرف الصحى ، وبالإضافة انهم يعيشون وسط أكوام من القمامة بالترعة المحيطة والمطلة على منازلهم والتى تصيبهم بالأمراض الخطيرة .

قالت الحاجة “أم حمدى ” أننا أسرة “17” فرد يعيشون فى منزل به حجرتين 3 × 3 متر وغير ذلك أن مياه الصرف الصحى تغرق منازلنا الهاشة “ولا حياة لمن تنادى ” موضحة ان الاهالى تعانى من مرار العيشة وخاصة من الترعة المقابلة لمنازلهم لأنها تصيبهم بالعديد من الأمراض وتجلب لهم الحشرات والزواحف والكلاب الضالة والثعابين وذلك بسبب تراكم القمامة بالترعة وأشارت “أم حمدى” أنها اشترت “30” جنيه بنزين وسكبته فى الترعة وأشعلت النار للقضاء على الزواحف والحشرات التى تهاجمهم .

وذكرت الحاجة “أم سيد عبدالعظيم” أنها تعيش مع بناتها السبعة وزوجها المسن ولديهم “دورة مياه” منفصلة خارج المنزل وهذا يزيد من قلقها على بناتها ليلاً أو نهاراً .

كما ذكر “أحمد اسامة” أن بعض الأهالى لجأوا لهجر منازلهم بسبب عدم توصيل الصرف الصحى وللعديد من المشاكل الكارثية .

كما ناشد أهالى العزبة المسئولين بتنفيذ الوعود المتكررة بحل مشاكلهم ، وذلك بعد اعلان الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بأنه سيتم البدء فى إنشاء 10عمارات للعزبة بعد دعم وتوفير التمويل اللازم للمشروع كهدية من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى حاكم الشارقة لحل مشكلات العشوائيات بالجيزة .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *