بالصور| صالون “المصري للإعلام” يناقش أهمية دور الإعلام في معركة الوغي

استضاف مركز كولكا للتدريب والتطوير, الصالون الشهري للمنتدي المصري للإعلام, والذي نظمه المنتدي تحت عنوان ” الإعلام ومعركة الوعي”, بحضور كوكبة من الرموز الوطنية والإعلاميين والصحفيين.
 
وبدأت فعاليات الصالون بكلمة اللواء أركان حرب طارق مهدي، محافظ اإسكندرية الأسبق, رئيس مجلس أمناء المنتدى المصري للإعلام, حيث استعرض دور المنتدي منذ انشائه في دعم وتطوير الرسالة الإعلامية والإرتقاء بها بما يواكب تحرك الدولة المصرية في خطط التنمية المستدامة والمشروعات القومية, الي جانب الدور التوعوي والتنويري للمنتدي والذي تمثل في عقد العديد من الندوات والصالونات الثقافية والمؤتمرات والفعاليات المشتركة مع الهيئات والوزارات ومنظمات المجتمع المدني المعنية لمناقشة العديد من القضايا المجتمعية والتي تهدف لتعزيز الوعي وتعميق الإنتماء الوطني, كما شدد علي أهمية التوعية التي يقدمها الإعلام بشتى صوره لتنوير المجتمع ومكافحة الأفكار الهدامة.
 
كما تحدث الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان حول الأفكار المغلوطة التي تخدم توجهات الدولة في المشكلة السكانية واهمية تصحيح المفاهيم.
 
وخلال كلمته تحدث الدكتور خالد فتح الله, رئيس معهد الإذاعة والتليفزيون والمشرف على مركز المعلومات بالهيئة الوطنية للإعلام، حول دور الإعلام والأمن القومي وكيفية دعم أركان الدولة من خلال إعلام مهني ينتمي للوطن.
 
واختتمت أعمال الندوة بكلمة للمفكر العربي السوري نادر عكو, حول ضرورة الاصطفاف العربي لمواجهة ما يحاك ضد الأمة العربية من مؤامرات.
 
كما تم فتح النقاش حول تأثير الأفكار الهدامة والشائعات وضرورة التكاتف لمواجهتها.
 
وفي ختام الندوة قدم، هشام بهجت – رئيس مجلس إدارة مركز كولكا للتدريب والتطوير واللواء طارق مهدي – رئيس مجلس أمناء المنتدى المصري للإعلام دروع التكريم لعدد من كبار الشخصيات المشاركين.
 
وشمل التكريم كل من : ” العالم والمكتشف الأثري الكبير الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار الأسبق والعميد المؤسس لكلية أثار جامعه عين شمس، وعضو مجلس أمناء الصالون البحرى المصرى، للاكتشافات الأثرية الجديدة ولجهوده المستمرة في إبراز الحضارة المصرية، والدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان، والمفكر العربي السوري نادر عكو.
 
كما قدم هشام بهجت درع المركز إلى اللواء اح طارق مهدي رئيس ومؤسس مجلس أمناء المنتدى لجهودهَ الوطنية المتعددة خاصة في مجال الإعلام والتوعية، واللواء الدكتور أحمد عبد الله محافظ بورسعيد والبحر الأحمر الأسبق لانجازاته الكبيرة في بورسعيد وفي البحر الأحمر، والدكتور الباهي جاد رئيس قسم بجامعة سمارت وخبير التنمية البشرية.
 
كما تم تكريم اللواء بحري ا ح محمود متولي عضو مجلس أمناء المنتدى المصري للإعلام.
 
واختتمت الندوة بعدد من التوصيات منها ضرورة الالتزام المهني في تناول الموضوعات وطرح قضايا الوطن والتأكيد على استكمال الهياكل الإعلامية وفقا للدستور والاهتمام بإعلام الدولة ودعمه ليؤدي دوره في حماية الأمن القومي المصري.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *