أخبار عاجلة

ندوة حول الإستثمار والتنمية في دولة موريتانيا

كتبت / شيماء عطا

 

إستقبل نادي العاصمة بنقابة تجاريين القاهرة ندوة تحت عنوان ” الإستثمار في موريتانيا …قطاعات عدة وفرص واعدة ” نظمتها مجلة ( شؤون موريتانية ) الصادرة عن مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية ، بالتعاون مع برنامج الدراسات الإقتصادية بالمركز والمنتدى العالمي لخبراء السياحة ، والمنتدى المصري الموريتاني للصداقة ، وذلك برعاية عدد من الشركات المصرية على رأسها شركة مصر موريتانيا للتنمية وإدارة المشروعات .

وحضر الندوة كلاً من المستشار الأول القائم بأعمال السفارة الموريتانية بالقاهرة العالم عبد الباقي ، وممثلين عن قطاعات التجارة والبيئة في مصر ، المستشار وائل عارف مستشار بجهاز التمثيل التجاري ، والأستاذة رؤى حمزة مديرة إدارة تنمية الموارد بصندوق حماية البيئة ، وبحضور نخبة من المستثمرين وممثلي العديد من كبرى الشركات التي تهتم بالإستثمار في موريتانيا .

وإفتتح الجلسة بكلمة المستشار العالم عبد الباقي ، الذي أكد على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع مابين مصر وموريتانيا ، وأشار إلى أن موريتانيا تتمتع بفرص إستثمارية كبيرة .

كما تحدثت الدكتورة رانيا أبو الخير رئيس مجلس إدارة شركة مصر وموريتانيا عن زيارتها لموريتانيا مع وفد شركة مصر وموريتانيا وعرضت أهداف الزيارة والتي كان أهمها تأسيس فرعاً للشركة في موريتانيا .

وأعلن اللواء أركان حرب حمدي لبيب نائب رئيس مؤسسة الحوار للدراسات والبحوث الإنسانية أثناء كلمته عن إطلاق مبادرة مؤسسة الحوار بإنشاء المنتدى المصري الموريتاني للصداقة والتعاون ، وأكد أن المنتدى يستهدف تنمية العلاقات المصرية الموريتانية إقتصادياً بين البلدين.

وأعرب رئيس جمعية الصداقة الأفروآسيوية الثقافية نصر النحاس عن إهتمام الجمعية بموريتانيا بإعتبارها دولة ذات أصول عريقة ومستقبل إقتصادي واعد .

وعرضت الدكتورة سماح على مقرر برنامج الدراسات الإقتصادية بمركز الحوار شرح تفصيلي يوضح أن موريتانيا بيئة واعدة بالفرص الإستثمارية .

وأدار الندوة الكاتب الصحفي سيد زهيري عضو المنتدى المصري للإعلام ، وإختتم الندوة بكلمة مستشار مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية أب سداتي الشيخ محمد فاضل من خلال كلمته المسجلة ، ثم قدم اللواء أركان حرب حمدي لبيب والدكتورة رانيا أبو الخير درع شكر وتقدير إلى المستشار العالم عبد الباقي تقديراً وتكريماً لجهوده في دعم العلاقات المصرية الموريتانية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *