محافظ المنيا يفتتح مدرسة ثانوية ومسجد بقرية البيهو

  افتتح الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا مدرسة البيهو الثانوية المشتركة بمركز سمالوط والتي قامت هيئة الأبنية التعليمية بتنفيذها على مساحة 5124م2 وتضم 15 فصل بتكلفة قدرها  3 ملايين و 522 ألف جنية ومن المقرر زيادة عدد الفصول إلى 30 فصل ضمن خطة التوسعات .

 وتفقد المحافظ أقسام المدرسة التى  تضم معمل مطور وصالة متعددة الأغراض وإدارة للشبكات والاتصال  ومعمل للحاسب الآلي وغرف تطوير تكنولوجي  ودورة مياه للطلاب ودورة مياة للطلاب من ذوى الاحتياجات وغرف للأنشطة والمجالات وغرفة طبيب.

وأكد المحافظ على ضرورة البدء فى خطة التوسعات فور زيادة كثافة الفصل الواحد عن 40 طالب لاستيعاب كافة المتقدمين والتسهيل على طلاب القرية والمناطق القريبة منها من مشقات الانتقال .

 وأعلن المحافظ خلال لقاء مع المعلمين بالمدرسة أن هناك خطة تم إعدادها لإعادة توزيع  المعلمين ومنع التكدس داخل المدرسة الواحد بشكل يضمن تلبية احتياجات المدارس التتى تعانى نقص فى المعلمين خاصة بالقرى والمناطق النائية وسيتم تحفيز المعلمين الراغبين فى الانتقال للمناطق النائية بمكافآت تزيد من إقبالهم على الالتحاق بها.

 عقب ذلك افتتح المحافظ مسجد زاوية المختار بقرية البيهو على مساحة 225 م2 ويضم مكتب دينية ومقر لتحفظ القران الكريم ودورات مياه .

وعقد المحافظ لقاء مع أهالي قرية البيهو أكد خلاله أن هناك تنسيق كامل مع وزارة التموين لزيادة حصة المحافظة من الدقيق لاستيعاب قوائم الانتظار وتلبية احتياجات المواطنين من الخبز وزيادة نصيب الفرد من الخبز.

تأتى تلك الافتتاحات ضمن جدول افتتاح ذكرى اليوم الوطني للمحافظة الذي أعدته مديريات الخدمات  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.