معرض للطلاب وندوات للتوعية ضمن فعاليات اليوم العالمي للمياه بالمنيا

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا معرضا لطلاب المدارس وندوات توعوية ضمن  فعاليات ” اليوم العالمي للمياه ” من اجل التوعية بأهمية الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها وحمايتها من الهدر والتلوث .

  أكد الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا على أهمية التوعية بقضية المياه وتنظيم العديد من الندوات واللقاءات والحملات الإرشادية والتى تشمل كافة فئات المجتمع بدءاً من النشء وطلاب المدارس وصولاً للمواطنين في منازلهم كذلك التوعية المستمرة للمزارعين ضرورة ترشيد استهلاك المياه بما يحقق الأمن الزراعي والمائي.

 وطالب المحافظ بضرورة تبنى  الجهات المعنية برنامجاً حاسماً لتنفيذ وتفعيل القوانين المائية والبيئية لوقف أي مخالفات للإفراد والهيئات للحفاظ على مياه النيل من التلوث وكلف وكيل وزارة التربية والتعليم بالبدء فى برنامج لتدريب النشء على ترشيد المياه.

 وقال ممدوح مبروك وكيل وزارة التربية والتعليم ان هناك تعاون بين المديرية وشركة مياه الشرب  لغرس فكرة الوعي بأهمية قطرة المياه بين الطلاب خاصة في مرحلة التعليم الأساسي مشيرا إلى أن هناك مسئول للمياه  في كل مدرسة يعقد لقاءات وندوات دورية مع الطلاب لنشر فكرة ترشيد المياه بين الطلاب.

وأوضح الدكتور إبراهيم خالد رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة أن الشركة تسعى لتقديم خدمة متميزة للمواطنين من خلال تنقية المياه التي يتكلف المتر مكعب الواحد منها جنية وربع من الدولة لذلك نسعى باستمرار لنشر فكر ترشيد الاستهلاك بين المواطنين حفاظا على المال العام.

وقد شملت الفعاليات افتتاح معرض للأعمال الفنية الخاصة بطلبة المدارس من مختلف مراكز المحافظة واستعراض الأبحاث الخاصة بهم عن ترشيد استهلاك المياة وقام فريق الكورال التابع لمدرسة الأقباط الكاثوليك بتقديم عدد  من الأغاني والأناشيد الوطنية.

وقدمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي درع الشركة للمحافظ كما تم تكريم وكلاء وزارات التربية والتعليم والموارد المائية والرى.

 

  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: