أخبار عاجلة

ندوات تثقيفية بالبرادعة ضمن الإسبوع الإقليمي لخدمة المجتمع بجامعة بنها

واصلت جامعة بنها فعاليات الإسبوع الإقليمي لخدمة المجتمع والبيئة التاسع لليوم الثاني علي التوالي حيث إقيمت الفاعليات بقرية البرادعة بمركز القناطر الخيرية. حيث تم عقد 3  ندوات بمدرسة أمين سامى الأعدادية المشتركة.
 
الندوة الأولى نظمتها كلية التربية وكانت بعنوان ” إدارة الوقت وادارتها الدكتورة هالة عمار المدرس بقسم التربية المقارنة والتي أكدت على ان تنظيم الوقت وتحقيق الاستفادة القصوى منه يحتاج من الفرد ما يسمى بـ “ثلاثة تاء ” : تدوين – تحليل – تغيير.
شاركت في الندوة الدكتورة فاطمة صادق محمد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والتى قدمت نموذجا لكيفية الحرص على الوقت واستثماره بطريقة مثلى والدكتور  علاء الدين سعد متولى استاذ المناهج وطرق التدريس والذي اكد على ان تقدم ونجاح الامم يقاس بمدى الاستفادة من الوقت .
فيما عقدت كلية الطب البيطري الندوة الثانية تحت عنوان ” دور الطب البيطرى فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة” والتي حاضر فيها كل من الدكتور عبد السلام العزب و الدكتور جمال سوسة حيث تحدثا عن كيفية الوقاية من الأمراض التى تنتقل من الحيوان إلى الانسان مثل الدرن والسل وانفلونزا الطيور مع حرص ربات البيوت على التعامل السليم مع المنتجات الحيوانية.
بينما نظمت كلية الآداب ندوة  بعنوان ” الاعلام والتوعية الصحية” أدارها الدكتور  محمد جاد المدرس بقسم الاعلام واشار إلى ان وسائل الاعلام يقع على مسئوليتها دور كبير في التوعية الصحية عن طريق ما تقدمه من حملات اعلانية أو برامج صحية ، 
جدير بالذكر أن الندوات إتسمت بالمشاركة الإيجابية من كل الحاضرين معلمين وتلاميذ وأهالي القرية. حيث ابدوا رغبتهم فى تنظيم العديد من تلك الندوات للمشاركة الفاعله بين الجامعة والمؤسسات التعليمية والمجتمع المحلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *