أخبار عاجلة

فى ندوة لها..هندسة اسيوط تحذر من ” مخاطر بيئة العمل بمراحل إنشاء قناطر أسيوط الجديدة “

انطلاقاً من دورها الرائد والمتميز في خدمة المجتمع والاهتمام بنشر الوعي اللازم لحماية أفراده , نظمت كلية الهندسة بجامعة أسيوط ندوة علمية بعنوان ” مخاطر بيئة العمل بمراحل إنشاء قناطر أسيوط الجديدة ” والتي عقدت بمقر المشروع وذلك بالاشتراك مع المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل .

حيث أكد الدكتور محمد أبو القاسم عميد كلية الهندسة ومحاضر الندوة علي ضرورة التوعية بمخاطر بيئة العمل والمساهمة في الحد منها ، إضافة إلي خلق آليات ملائمة لتوفير وسائل الوقاية التي تكفل الحماية وتحقق الأمن للعاملين في المؤسسات الصناعية والهندسية والإنتاجية ، وهو الهدف الرئيسي من الندوة ، والتي تضمنت عدة محاور منها : مخاطر الآلات، إجراءات السلامة في عمليات النقل والتداول والتخزين ، وسائل الوقاية وكيفية اختيارها وطرق اختبارها ، وكذلك آليات قياس مخاطر بيئة العمل .

هذا وقد أوصت الندوة بضرورة إتباع إجراءات الوقاية الهندسية في سلامة المنشئات والمعدات وإجراء الصيانة الدورية لها , إلي جانب توفير وسائل الوقاية والتدريب علي استخدامها . شهدت الندوة حضور نخبة من المهندسين وعدد كبير من المشاركين بمشروع إنشاء قناطر أسيوط الجديدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *