أخبار عاجلة

عرض بـ244 مليون جنيه لشراء أرض «الأهلي» و«مصر» بكفر الشيخ

تلقى بنكا «الأهلي» و«مصر» عرضا لشراء قطعة أرض فضاء تزيد مساحتها على 40 ألف متر مربع بسعر إجمالي 244 مليون جنيه بمدينة كفر الشيخ.
قال مصدر مسئول في أحد البنكين إن عرض الشراء الذي تلقاه البنك من إحدى الشركات، رفض الإفصاح عنها، يعد أقصى عرض قدم خلال جلسة المزاد التي عقدت منذ أيام بواقع 6 آلاف جنيه للمتر.
وفقا لخبراء فإن قيمة الأرض الواقعة بشارع المصنع المؤدى إلى الطريق الدولي الساحلي والصالحة للأغراض السكنية والتجارية والإدارية، تعد منخفضة مقارنة بالأراضي المجاورة للقطعة التي أجرى عليها المزاد، حيث إن محافظة كفر الشيخ يزيد سعر المتر فيها على محافظات القاهرة الكبرى لندرة الأراضي المخصصة للاستثمار العقاري بها، علاوة على أن هذه المحافظة لا يوجد بها ظهير صحراوي قابل للتوسع.
ويباشر البنكان خلال الفترة الحالية تنفيذ خطة للتخلص من أصول آلت اليهما من تسوية الديون التاريخية لشركات قطاع الأعمال العام، سواء بالبيع أو الهيكلة والاستفادة منها عبر ذراع استثمارية تم تأسيسها وامتلاكها مناصفة.
ويشمل اتفاق التسوية الموقع عام 2008 تسوية ديون قيمتها 14.5 مليار جنيه مقابل الحصول على 180 قطعة أرض، على أن يقوم البنكان بدفع %25 من قيمة التسوية نقدا لصندوق إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام الذي تم تأسيسه عام 2004 لتوفير الدعم المالي اللازم لمواجهة الاختناقات المالية فى بعض شركات القطاع.
ويخطط البنك الأهلي للتخلص من أصول عبر البيع المباشر بقيمة مليار جنيه خلال العام المالي الحالي، حسبما قال نائب رئيسه شريف علوي لـ«المال» في وقت سابق. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *