ندوة لرجال الدين بالمنيا لمعالجة مشكلات قرية دلجا

نظم اليوم عدداً من  مشايخ و قساوسة قرية ” دلجا ” ندوة بقاعة  فندق كيلو باترا بمدينة المنيا لبحث أهم المشكلات التى تواجهها القرية حالياً و كيفية معالجتها و النهوض بالقرية , وخاصة بعد أعمال العنف العديدة التى شهدتها فى الأونة الأخيرة .

حيث حضر المؤتمر كلا من ” فايق سيد محمد مدير أوقاف دلجا  , سيد أبو رواع مفتش أول مساجد دلجا , القس أيوب يوسف راعى كنيسة مارى جرجس بالقرية , عادل محمد مدنى دكتور بجامعة الازهر , نبيل صموئيل خبير تنمية إجتماعية و عدد من المشايخ و الشخصيات العامه و الصحفيين .

إتفق الحاضرون خلال مناقشتهم لأوضاع قرية دلجا على أن الجهل الكبير وغياب الرقابة على بعض الكتاتيب أو بعض دور العباده كان لهما أثراً كبيراً فى شحن الأهالى بالكثير من الأفكار السلبية و المحرضة و التى ظهرت فى الإشتباكات و أعمال العنف فى الأسابيع الماضية

و إقترح الحاضرون إقامة مسابقات ثقافية بين جميع الأهالى المسلمون و الأقباط  لبث روح التعاون بينهم , بجانب تحسين الخطاب الدينى من رجال الدين لمعالجة الشرخ الطائفى الذى حدث بين أبناء البلد .

كما تم مناقشة كيفية التنمية المشتركة بين أهالى القرية و إقامة مشروعات تنموية فى مختلف المجالات و تعود بالنفع على الأهالى جميعاً فى أسرع وقت ممكن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *