أخبار عاجلة

بالصور : مركز إعلام قنا يشارك طلاب المدارس احتفالاتهم بذكرى انتصارات أكتوبر

نظم مركز إعلام قنا ندوة بعنوان ” حرب أكتوبر علامة باقية فى تاريخ مصر المعاصر ” بالمركز الاستكشافي بقنا فى إطار الاحتفال بانتصارات أكتوبر . أدار الندوة سامية ذكى مدير البرامج بمركز إعلام قنا وحاضر فيها منير عبدالعليم وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا و أحمد سعد جريو مدير العلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم و بحضور عدد كبير من المدرسين و طلاب المدارس الابتدائية و الاعدادية بمدينة قنا . تحدث فى بداية الندوة عبدالرؤوف عبدالعاطى مدير المركز الاستكشافى للعلوم والتكنولوجيا بقنا ، وتناول فى كلمته الحروب التى خاضتها مصر مع إسرائيل ، وفترة ما قبل حرب أكتوبر والمحاولات الإسرائيلية للقضاء على مصر وعزل الضفة الشرقية عن مصر ، إلى أن تحقق النصر بفضل الله تعالى على العدو الاسرائيلى الغاشم ، كما روى عدد من القصص الإنسانية التى سطرها الجنود المصريين البواسل أثناء معركة العبور لتحرير الأرض من المحتل الصهيوني . فيما أشار منير عبدالعليم وكيل وزارة التربية والعليم بقنا ، إلى أن حضوره بمثابة توصيل رسالة للطلاب بأن نصر أكتوبر سيظل وسام على صدر كل مصرى ومصرية ومصدر فخر لك عربى ومصرى ، مشيراً إلى أن العزيمة والإصرار على الانتصار ورد الهزيمة للعدو المحتل كانت من أهم أسباب النجاح ، فالعزيمة هى التى جعلت الجنود المصريين يحطمون خط بارليف بالمياه والذى صنعوه بالأموال ، مما جعل نظرة العالم أجمع تتغير نحو الجندى المصرى ، ليحتل الجيش المصرى من وقتها ترتيباً من أفضل جيوش العالم .

أما أحمد سعد جريو ، مدير العلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم ، فقد تحدث عن أهمية الانتصار على النفس والذى سبق النصر على العدو الاسرائيلى ، ومشيراً إلى أننا نحتاج أن ننتصر على أنفسنا لنعبر الأزمة التى تعانى منها مصر هذه الأيام ، وأن يتقبل بعضنا الآخر لكى نشعر بحلاوة النصر . وتحدث جريو ، عن دور الحرب النفسية والاشاعات فى حرب أكتوبر والتى كانت من الأسلحة الفتاكة فى الحرب ، و دورها فى خداع العدو المحتل ، وتوظيفها بشكل جيد من قبل البطل الراحل أنور السادات .

وقام الطلاب والطالبات المشاركين فى الندوة بالقاء قصائد وأشعار حول أيام الانكسار قبل أكتوبر و فرحة انتصارات أكتوبر وسط الأعلام المصرية التى حضروا بها للتعبير عن فرحتهم بذكرى انتصارات أكتوبر . فيما قام بعض الطلاب بتقديم رسومات تعبر عن مراحل العبور وفرحة المصريين بالنصر على العدو الاسرائيلى ، تمهيداً للدخول بها فى مسابقة أعلن عنها مركز إعلام قنا لتعزيز قيم الوطنية لدى أبناء الوطن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *