أخبار عاجلة

جهود مستمرة لحل مشكلات المزارعين بمحافظة الدقهلية

أعلن المهندس عمر الشوادفى محافظ الدقهلية أنا لمحافظة بكامل أجهزتها بالتعاون مع وزارتي الزراعة و الري تبذل جهود واسعة للعمل على حل مشاكل المزارعين فى المحافظة وتوفير الأسمدة و الري للزراعات والتقاوي العالية الجودة لخدمة المزارعين مشيراً أنه يجرى حالياً حصاد محصول الأرز حيث تم الانتهاء من حصاد 165602 فدان بدائرة المحافظة مؤكداً على اتخاذ إجراءات شديدة لمواجهة أعمال حرق قش الأرز و التصدي للمخالفين .

كما أكد المحافظ توزيع كميات الأسمدة الواردة لكافة الزراعات و ذلك وفقاً للمساحة و المحصول المنزرع و طبقاً للتوجيهات الفنية لوزارة الزراعة و سيستمر توزيعها حتى نهايةالموسم الصيفي أو الشتوي و جارى حالياً صرف الأسمدة للزراعات التي تمت زراعتها . كما أكد المحافظ انهاء مشاكل الري أولاً بأول بالتنسيق مع قطاعي الري و الزراعة و أوضح المحافظ أنمعدلات إنتاج المحاصيل بالدقهلية تأتى في المرتبة الأولى بين محافظات مصر في زراعات (القطن – الأرز – القمح – الأذرة ) .

كماأضاف المحافظ أن الدقهلية بها لجان علمية متخصصة لكل محصول من كافة التخصصات من أساتذة البحث العلمي بمركز البحوث الزراعية بالتعاون مع الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي والجمعيات الزراعية لتوعية المزارعين بالتوجيهات الفنية الخاصة بكل محصول ضماناًلإنتاجية عالية و خدمات زراعية سليمة لكافة المحاصيل الزراعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *