بالصور,,, ثقافه بنها يحتفل بذكري رحيل عبدالناصر بحضور نخبه من الساسه والمثقفين

شهد قصر ثقافه بنها بمحافظه القليوبيه احتفاليه بذكري رحيل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بحضور الدكتور حلمي الحديدي وزير الصحه السابق والمخرجه انعام محمد على
والشاعر سعد عبد الرحمن رئيس هعيئه قصور الثقافه والدكتور محمود شريف محافظ القاهره السابق وعصام شيحه القيادي بالوفد والمهندس احمد عصمت نائبا عن محافظ القليوبيه ولفيف من القيادات الشعبيه والتنفذيه بالمحافظه.

ومن جانبه أكد الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أن عبدالناصر وضع مصر على الخريطة العالمية، حينما حقق العدالة الاجتماعية، وأنشأ الطبقة الوسطى. مضيفا أن الموت نزل على مصر بموت عبد الناصر، وهبط الحزن على الشعب، ويوم رحيل الفقيد توقف قلب مصر.

ومن جانبه أكد الدكتور حلمى الحديدى، وزير الصحة السابق . أن ذكرى رحيل الزعيم تأتي ومصر في أشد الحاجة إلى شخص في مثل حكمته وقوته وصرامته. و أن “عبد الناصر” جعل مصر هي القائد لمسيرة الأمة العربية ومنارة للعالم أجمع من خلال إنجازاته المتعلقة بالفقراء، وتطبيقه مبادئ العدالة الاجتماعية.

وفى نهايه كلمته انتقد الرئيس التونسي ردا على انتقاده المستمر لمصر وتدخله في شؤنها الداخليه.

وبدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري ثم الترحيب بالضيوف و إلقاء كلمة من الدكتور حلمي الحديدي – وزير الصحة الأسبق – ثم كلمة للشاعر سعد عبد الرحمن – رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة – بعدها عرض الإذاعي أحمد القصبي مبادرة للنهوض بمصر نيابة عن سامي شرف وتم إذاعة فيلم عن حياة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *