نقابة الأئمة : الأحزاب الدينية إساءة للدين والوقوف للميت جائز شرعاً

أكد الشيخ عبد الناصر بليح المتحدث باسم نقابة الأئمة والدعاة علي أن إقامة الأحزاب علي أساس ديني أو مرجعية دينية إنما هي إساءة للدين لأن اقحام الدين في السياسة يعرض الدين للهمز واللمز والقيل والقال ، لأن السياسة بها أمور لا تتفق مطلقاً وروح الدين فمن كذب وإخلاف للوعود ونقض للعهود ..الخ هذه الأمور التي قد ينغمس فيها بعض السياسيين ، وفي هذه الحالة يحكم الناس والعوام علي الدين بأنه يكذب أو يخلف في وعده أو ينقد في عهده .

وأضاف ” بليح ”  أن ما فعله عضو حزب النور السلفي من تهاونه في مسألة القيام مع من وقف تأبيناً لفقيد الشرطة ، ولو قرأ الفقه وتفقه لوجد أن الرسول صلي الله عليه وسلم أمر بالقيام للجنازة ، حتى ولو كانت لرجل يهودي وقال رداً علي من أنكر ذلك :” أليست نفساً ” .. وصلي علي المرأة التي كانت تنظف المسجد تكريماً لها بعد دفنها بيوم وقد دفنها الصحابة دون علمه ، وصلي علي النجاشي صلاة الغائب بعد علمه بموته .

وقال ” بليح ” إن تكريم شهيد الشرطة الذي حافظ علي الأمن والأمان والاستقرار الذي قدمه المولي عز وجل علي العقيدة والرزق والصحة والهداية .. الخ . والوقوف له أمر جائز تكريماً لدوره البارز في حماية الوطن وحب الوطن من الإيمان ، ونذكر الجميع بما قاله رسول الله صلي الله عليه وسلم :” إن هذا الدين متين فأوغلوا فيه برفق” و”إن الدين يسر ولن يشاد الدين أحد إلا غلبه” ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *