أخبار عاجلة

محافظ الشرقية يقرر الاطاحة برئيس مركز ومدينة بلبيس ونوابه للاهمال والتقصير

قام  سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية بجولة مفاجئة لمركز ومدينة بلبيس  بمحافظة الشرقية شملت بعض احياء ومناطق و شوارع المدينة.

حيث بدأ الجولة بتفقد منطقة المصرف ثم شارع محطة السكة الحديد وصولاً الى منطقة حى السوق حيث لاحظ وجود مدفن للقمامة يتوسط مجمع مدارس مدينة بلبيس.

 حيث قرر بنقل هذه المخلفات ورفع تلال القمامة ونقلها لأقرب مدفن صحى والتخلص منها على الفور حرصاَ على صحة التلاميذ والمدرسين وطالب بتكثيف أعمال النظافة والإكثار من إستعمال سيارات رش الشوارع.

كما قرر الإطاحة برئيس مركز ومدينة بلبيس ونوابه للإهمال والتقصير في العمل وعدم إتخاذ هم الإجراءات القانونية حيال أصحاب السيارات والجرارات التي تقوم بإلقاء مخلفات المبانى على جانبى مصرف مدينة بلبيس وتدنى مستوى النظافة بالمدينة.

كما قرر بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بمحافظة الشرقية بتحرير مخالفة فورية لأى سيارة أو جرار يقوم بإلقاء مخلفات الهدم والمبانى وتحويل أصحابها الى النيابة العامة.

ثم توجه بعد ذلك الى أحد محالات المأكولات الشعبية للتأكد من مستوى سلامة ونظافة المعروض من الأطعمة والتأكد من حملهم شهادات صحية سارية المفعول.

كما تفقد المحافظ الحملة الميكانيكية لمجلس مدينة بلبيس وطلب إعداد كشف بإصلاح جميع السيارات خلال الأسبوع الماضى للتأكد من أعمال الصيانة.

 كما طلب دفتر الحضور والإنصراف لموظفي الحملة للتأكد من إنتظامهم في العمل.

كما كلف المحافظ نائبه بعمل حصر شامل لجميع السيارات والمعدات والآلات الموجودة بالحملة على الطبيعة لمعرفة المعطل منها والصالح للاستخدام.

اشتكى اهالى مدينة بلبيس من وجود سيارات ولودرات و جليدر ومعدات نظافة صالحة للاستخدام ومتروكة داخل الحملة بحجة أنها معطلة ولا تصلح للتشغيل.

حيث قرر عبد العزيز إحالة جميع موظفى الحملة الميكانيكية للتحقيق وذلك للإهمال والتقصير المتباين في العمل.

كما أعرب المواطنين عن سعادتهم لتواجد المحافظ بينهم في الشارع للإستماع الى مشاكلهم على الطبيعة ومحاسبة المقصرين  فى العمل من المسئولين.

كما إلتقى مع المواطنين في الشارع وإستمع لمشاكلهم من معاناة في الحصول على رغيف الخبز وتحكم الجمعيات الأهلية في التوزيع.

حيث قرر على الفور إلغاء نشاط الجمعيات الأهلية الغير جادة في توزيع الخبز وكلف وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بمتابعة القرار وتوصيل رغيف الخبز للمواطنين.

كما امر تكثيف الحملات التموينية على المخابز للاطمئنان على جودة الرغيف المنتج من المخابز مشدداً على ضرورة إنتاج الرغيف بالمواصفات والاشتراطات المطلوبة.

كما قرر عبد العزيز تشكيل مكتب تابع لمديرية التموين وفتحه أمام من يرغب من المواطنين بتسجيل المواليد أو عمل بطاقات فصل تيسيراً على المواطنين واستجابة لرغباتهم.

كما تفقد منطقة السويقة بشارع أبو بكر الصديق وطلب بإعادة هيكلة للمنطقة بالكامل وحصر جميع الباعة المتواجدين بها.

وذلك لتوفير أماكن بديلة لفتح الطريق أمام السيارات والمارة.

كما تبادل الحديث داخل السوق مع الباعة وتجار الخضروات والفواكهة وتعرف على أسعار السلع المعروضة والتأكد من صلاحيتها للاستخدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *