أخبار عاجلة

محافظ الشرقية : يقرر أن يوم الجمعة عمل لرؤساء المدن والمراكز والأحياء بالشرقية

قرر الدكتور سعيد عبد العزيز،محافظ الشرقية، خلال حفل تكريم  اللواء أحمد فيصل سكرتير عام محافظة الشرقية السابق لبلوغه سن المعاش بديوان عام المحافظة .

وذلك بحضور نائب المحافظ والسكرتير العام ومساعد مدير الأمن للأمن العام ومديرى المديريات وإدارات المحافظة .

كما أكد عبد العزيز انه يوم الجمعة يوم عمل عادى لرؤساء المدن والمراكز والأحياء بمحافظة الشرقية.

وذلك لمتابعة أعمال النظافة ومواجهة ظاهرة التعدى على الأراضي الزراعية التى لاحظ زيادتها خلال يومى الجمعة والسبت والأجازات الرسمية.

 مشيراً إلى أنه سيتم وضع برنامج زمنى لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية بالتعاون مع جميع الأطراف من شرطة وزراعة ومحليات.

كما قرر تنفيذ حملة مكبرة لرفع الإشغالات الأسبوع القادم بالشوارع الرئيسية وتيسير المرور ومواجهة أعمال البلطجة والتعدى على نهر الطريق.

 وكلف عبد العزيز وكيل وزارة الأوقاف ضرورة التنبيه على خطباء الجمعة من تناول قضايا النظافة لتوعية المواطنين بقضايا النظافة وقيم حب الوطن وأهمية العمل التطوعى لأن مصر الان فى حاجة ماسة إلى رجال مخلصين أقوياء لبناء الوطن.

أعطى عبد العزيز مدير صندوق الإسكان بمحافظة الشرقية فرصة 15 يوم لتسليم كافة الوحدات السكنية للحاجزين وفقاً للوائح والقوانين المنظمة لذلك والشفافية التامة .

كما كلف رؤساء المراكز والمدن بسرعة حصر العمالة الزائدة بدائرة المحافظة وتكليفهم بالإشراف ومتابعة منظومة النظافة ورفع المخلفات مع تقسيم الأعمال بالشوارع وجعل كل مشرف مسئول عن عدد منها مسئولية تامة وذلك لتخفيف العبأ عن رؤساء المدن.

 مؤكداً على ضرورة الإنتهاء من ترشيح نائب لكل رئيس مدينة للمتابعة من الشباب .

 كما أصدر قراراً بتكليف اللواء  أحمد فيصل السكرتير العام السابق مستشاراً للمحافظ ومسئولاً عن ملف الصرف الصحى ومياه الشرب،ومشروعات البنية الأساسية.

كما  قدم المحافظ درع المحافظة له تقديراً لجهوده ، كما قدم عدداً من القيادات الهدايا العينية للسكرتير العام السابق عرفاناً بالجميل وتقديراً لرحلة عطائه الطويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *