محافظ الغربية يقرر إنشاء منطقة صناعية بقرية كتامة ببسيون وشبكة مرافق على 11 فدان بتكلفه 20 مليون حنيه

أكد اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية على تنفيذ مشروعات عاجلة بمحافظة الغربية سوف تعمل على خلق فرص عمل جديدة للشباب وتساهم فى حل أزمات كثيرة تعانى منها المحافظة  حيث تشهد الأيام القادمة إنشاء منطقة صناعية على مساحة 11 فدان بقرية كتامة لنقل الورش ومحلات بيع الأثاث اليها بعد إقامتها وتقسيمها الى محلات وورش وتنفيذ شبكة المرافق بها بتكلفة 20 مليون جنيه .

 كما يتم إنشاء 400وحدة سكنية متميزة بمنطقة الإستاد على مرحلتين الأولى تشمل 10 عمارات والثانية 4 عمارات ويتم طرحها للبيع للمواطنين بالأسعار المناسبة واستغلال العائد فى إقامة وحدات سكنية منخفضة التكاليف عن طريق صندوق الإسكان لحل مشاكل الشباب وتمكينهم من الحصول على مسكن ملائم .

.جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد برئاسة المحافظ وحضره اللواء السعيد عبد المعطى السكرتير العام للمحافظة واللواء طلعت عبد الحميد السكرتير العام المساعد ومسئولي الإسكان والتخطيط العمرانى والاستثمار .

 وأعلن المحافظ عن عزمه على تنفيذ إنشاء موقف مجمع لسيارات الأجرة على مساحة 10 أفدنة بسبرباى بنظام الـ pot  نظير استغلال المحلات الخدمية التى يتم إنشائها على جانبى سور الموقف من ورش إصلاح وسوبر ماركت وكافيتريا وغيرها من الخدمات التى تحقق عائد للشركة المنفذة كحق انتفاع لمدة محددة تؤل بعدها المنشأت الى المحافظة .

وأوضح المحافظ أن هناك بعض الاراضى التى يمكن استغلالها عن طريق البيع لوجودها فى أماكن متميزة وارتفاع أسعارها مما يحقق عائدا كبيرا للمحافظة يمكن استغلاله فى مشروعات الاسكان منخفض التكاليف لحل مشكلة الإسكان بالمحافظة .

 وحذر محافظ الغربية من سياسة الأمر الواقع وحث كل من يعمل معه على المضى بجرأة وشجاعة فى اقتحام المشاكل مؤكدا أن الايادى المرتعشة لا تستطيع بناء شيء مشيرا إلى أن الفترة القليلة القادمة سوف تشهد تنفيذ مشروعات جديدة على ارض الواقع تساهم فى رفع المعاناه عن المواطنين وتعمل على تقديم خدمات جديدة يشعر بها المواطن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *