أخبار عاجلة

توافد الناخبين على لجان الإقتراع في قنا والسيدات يتصدرن المشهد

شهدت لجان الإقتراع، في أول أيام إنتخابات مجلس النواب 2020م، بدوائر محافظة قنا، توافد الناخبين، منذ الساعات الأولى، اليوم السبت، وسط إجراءات أمنية مشددة، وتنفيذ الإجراءات الإحترازية، للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وسجلت الناخبة القنائية حضورًا مشرفًا أمام لجان الإقتراع، بمراكز وقرى المحافظة، بحسب شجيع عبد الفضيل، متابع محلي، في تصريحاته الخاصة لـ” أحوال مصر” لافتا أن الناخبات يمارسن دورهن في سهولة ويسر، بمساعدة فريق من المتطوعات في غالبية المقار الإنتخابية.

وأشار ملاك نعيم، متابع محلي، الى أن اليوم الثاني من أيام الإقتراع، من المتوقع أن يكون الأعلى كثافة بالنسبة للناخبين، مؤكدًا على أن كبار السن، يتوافدون للإدلاء بأصواتهم، وممارسة حقهم الدستوري في اختيار من يمثلهم تحت قبة البرلمان.

وقال سيد الراوي، أحد القيادات الشعبية، بمدينة نجع حمادي، شمال المحافظة، أن الأجهزة الأمنية والتنفيذية سخرت كافة الإمكانيات اللازمة لتسهيل عملية الإقتراع، وتأمين مقار اللجان، مشيرًا أن لجان الإقتراع بدأت أعمالها في المواعيد القانونية المقررة لها، تحت إشراف قضائي كامل.

وأوضح حازم عمر، نائب محافظ قنا، أن الأجواء الانتخابية تسير على ما يرام ولم يتم رصد أي شيء من شأنه أن يوثر بالسلب علي العملية الانتخابية، مناشدًا جموع المواطنين علي ضرورة الإدلاء بأصواتهم والمشاركة الإيجابية في العملية الانتخابية.

وأكد عمر، أن الجهات التنفيذية بالمحافظة، تبذل قصاري جهدها لتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ليتمكنوا من ممارسة حقوقهم السياسية والادلاء بأصواتهم في سهولة ويسر .

وفي السياق، تابعت المهندسة فاطمة إبراهيم، السكرتير العام المساعد للمحافظة، انتظام سير العملية الانتخابية لانتخابات مجلس النواب 2020 ، ببعض اللجان الانتخابية بمدينة قنا، رافقها خلال الجولة الدكتورة هدي سعدي مقرر المجلس القومي للمراة بقنا وعدد من اعضاء المجلس القومي للمراة.

حيث تفقدت ابراهيم عدد من اللجان الانتخابية، بمركز وبندر قنا شملت (معهد الحميدات الازهري – مدرسة السلام الثانوية – معهد بنين قنا الازهري – مركز شباب سيدي عبدالرحيم – مدرسة الترامسة الاعدادية – مدرسة دندرة الاعدادية ) .

واطمئنت السكرتير المساعد علي سير العملية الانتخابية في سهولة ويسر وبدون اي معوقات، وتقديم كافة وسائل الراحة للمواطنين داخل اللجان، واشادت بوعي المواطنين من السيدات والرجال واقبالهم علي اللجان الانتخابية والادلاء باصواتهم والمشاركة بشكل ايجابي في هذا العرس الديمقراطي .

جدير بالذكر ان محافظة قنا تضم 670 لجنة فرعية موزعين على 339 مركز إنتخابى وأن عدد المواطنين الذين يحق لهم التصويت في انتخابات مجلس النواب 2 مليون و 34 الف و 373 مواطن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *