أخبار عاجلة

المنوفية: تستقبل 750 الف طالب وتوجيهات بتفعيل قرار الاعفاء من الرسوم

أوضح الدكتور المهندس / أحمد شيرين فوزى محافظ المنوفية أنه هناك 1976 مدرسة تستعد لاستقبال عدد 750 ألف طالب للعام الدراسى الجديد 2013/ 2014 بجميع المراحل التعليمية المختلفة ( ابتدائى ، إعدادى ، ثانوى ، فنى ) بالإضافة إلى دخول 18 مدرسة جديدة الخدمة التعليمية هذا العام .
وأشار إلى انه قد تم انجاز 93 % من أعمال الصيانة البسيطة بجميع المدارس حيث تم الاعتماد المالى لها في 15 / 7/ 2013م وجارى استكمال باقى اعمال الصيانة التي تستجد حتى الانتهاء منه في شهر ابريل القادم .
والجدير بالذكر أنه قد تم اسناد جميع اعمال الصيانة الشاملة للقوات المسلحة بالتنسيق مع السادة مديرى الإدارات التعليمية ومديرى المدارس إضافة الى انه سيتم تطبيق نظام الفترتين على بعض المدارس تلبية لرغبة أولياء الأمور بالإضافة الى انه جارى تحويل المدرسة التجارية بمدينة أشمون الى مدرسة فندقية بناء على رغبة الأهالى .
هذا وقد تم التعاقد مع 1460 مدرس في مواد التربية الرياضية والرياضيات والفلسفة ورياض الاطفال لسد العجز وذلك بموافقة وزير التربية والتعليم ووزير المالية ومحافظ المنوفية وتم توزيعهم على الادارت المختلفة بالمحافظة لسد العجز بها ، إضافة الى انه قد تم قبول كل الطلاب فوق الـ 5 سنوات في فصول ال ـ كجى ون وذلك بفتح قاعات جديدة لاستيعابهم ( فصل لا ينمو ) .
وقد وجه الدكتور المهندس / أحمد شيرين فوزى رسالة الى مديرية التربية والتعليم بضرورة تسليم الكتب المدرسية للطلاب وعدم ربطها بأي مصروفات تنفيذا لقرار الحكومة بإعفاء الطلاب من الرسوم الدراسية في المدارس الحكومية مؤكدا أنه سيقوم بجولة غدا علي المدارس للاطمئنان علي جاهزيتها وحسن سير الدراسة بها .
من جانبه أشار محمد الشريف وكيل وزارة التربية والتعليم انه قد تم عقد اجتماع مع مديرى الادارات ومديرى المدارس والسادة موجهين الأول وموجهين العموم لحل المشاكل العاجلة .وأكد على أنه هناك 151 مدرسة حصلت على شهادة الاعتماد الجودة بينهم 47 مدرسة هذا العام وستقوم المحافظة بتكريم 104 مدرسة وان هناك 98 مدرسة مرشحة للحصول على شهادة الاعتماد الجودة في العام القادم .
وقد تم توقيع بروتوكول مع مدير الأمن لتامين المدارس والتواجد الأمنى بصفة مستمرة أمام المدارس الثانوية لمنع الاحتكاكات وتم اصدار تعليمات امنية لكافة المدارس بتخصيص مسؤلى أمن البوابات ومتابعة دخول وخروج اولياء الأمور وخاصة في نهاية اليوم الدراسى مع التأكيد على حفظ الحالة الأمنية بالمدارس وأنه تم اصدار تعليمات وزارية بمنع اقحام التلاميذ في السياسة والتأكيد على ان المدرسة مؤسسة تربوية وتعليمية فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *