أخبار عاجلة

إنقطاع التيار الكهربائي يعود إلى قري ومدن الغربية والمواطنين يخرجون فى مسيرات للتنديد بعودة قطع الكهرباء والمياه لأكثر من 20 ساعه

شهدت قري ومدن ومراكز محافظة الغربية ظاهرة قطع التيار الكهرباء والمياه الشرب مرة أخري أمس الأمر الذى أصاب أهالى وسكان المحافظة الى الخروج فى مسيرات للتنديد بقطع التيار الكهربائي والمياه بسبب تلف الأجهزة الكهربائية وارتفاع درجة حرارة الجو وتعرض أبنائهم وذويهم لحاله من الرعب والخوف الشديدين حال ذهابهم للدروس التعليمية خشية تعرضهم اثناء الظلام الدامس لمحاولات التحرش والتعرض لهم من قبل الخارجين عن القانون والبلطجية .

ففى  قرية ميت بدر حلاوة التابعة لمركز سمنود صرح عبد الفتاح عوكل منسق حملة تمرد بذات القرية أن انقطاع التيار الكهربائي دام لأكثر من 20 ساعة  ليلا ونهارا وانه حال لجوئه للاتصال بالمسئولين تجاهلوا حل الازمة وتقاعسوا عن تلبية مطالب أهالى القرية التى تعطلت حوائجهم ومصالحهم  .

وأشار “عوكل ” أن ظاهرة قطع التيار الكهربائي تعود إلى أذهان المواطنين مجال العودة إلى ما قبل ثورة 30 يونيو فى عهد نظام الإخوان ورئيس المعزول مما يعد أمر كارثي يصعب وصفه كما طالب اللواء محمد نعيم محافظ الغربية بسرعة التدخل وحل تلك الازمة حفاظا على مصالح الناس وأكل عيشهم مشيرا أن الاهالى خروجوا فى مسيرة حاشدة مرددين هتافات ضد المسئولين بسبب قطعهم للكهرباء المستمر بحجه أعمال الصيانه .

وفى ذات السياق  أكد المحاسب  نبيل مطاوع القيادي الوفدي  أن مصر تشهد عودة للوراء من جديد وكان الناس لم تقم ب 30 يونيو نتيجة للحقن والاختناق من النظام السابق وحكومته بسبب غياب اهم مقومات الحياة من كهرباء وماء وبنزين وسولار .

وأضاف أنه بعد 80 يوم من الثورة نكتشف كانها لم تكن فانقطاع الكهرباء في مدينة المحلة الكبرى مازال مستمرا وبصورة اكثر تكرارا من ذى قبل فالكهرباء اصبحت تنقطع بمعدل 4 ساعات فى المرة متكررة مرتين او ثلاثة على مدار اليوم والادهى والامر من هذا ان محافظ الغربية فى اجتماع اليوم عندما سئل عن سبب انقطاع الكهرباء فرد قائلا بانه لم يعلم شئ وكانه فى وادى والناس فى وادى والتنفيذيين فى وادى اخر او لربما يكون محافظ لمحافظة اخرى غير الغربية او لعل وعسى سيادته لم يدرك بان مدينة المحلة الكبرى المدينة الصناعية الاولى على مستوى الجمهورية تقع ضمن نطاق خدمته فى محافظة الغربية .

وأكد مطاوع أن محافظ الغربية  لم نراه يحرك ساكنا من اجل هذه الازمة التى طالما تعانى منها مدينة المحلة الكبرى وتخسر الدولة على غرارها الملايين من الجنيهات !! بل كل ما يشغله الان كمحافظ للغربية هو عقد الاجتماعات داخل ديوان المحافظة مع بعض من يطلقون على نفسهم قادة ميدانيون وشعبيون سابقون قبل ثورة 25 يناير دون ان يهتم بما يجب ان يقوم به خلال هذه الفترة وقد جعل الشارع الغرباوى بكاملة وبخاصا اهل المحلة يسألون ما هو الدور الذى يجب ان يلعبة محافظ الغربية بل وصل بالبعض الهمس بانه يقوم باعادة هيكلة النظام السابق داخل المحافظة وقد تناسى بأن الثورة قد بداءت من هنا بالمحلة الكبرى  فميدان الشون وسته ابريل خير شاهد على ذلك ومن اجل هذا قامت الثورة وتغير نظام لعدم   قدراتهم على توفير سبل الحياة الكريمة لناتى بنظام اخر بنفس المواصفات .

ومن صعيد أخر حذر الدكتور أسعد حسين طبيب بشري  من خطورة انقطاع التيار الكهربائي على مستشفيات الخاصة والحكومية مما قد يتسبب فى تعطل عدد من الأجهزة الطبية وأجهزة الحضانات مما قد يعرض حياه المواطنين والاطفال الرضع إلى الموت وهو مايقبله عقل .

وطالب “حسين ” الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بسرعة امداد جميع المستفيات بمولدات كهربائية قادرة على تشغيل المعدات والاجهزة الطبية وخاصة الأجهزة الحافظة للأمصال الطبية والتطعيمات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *