جمعية “خير” بميت حمل فى الشرقية تكرم حفظة القرأن الكريم بحضور الدكتور صلاح الجمل

 

كتب:محمد نبيل

نظمت جمعية “خير” للتنمية المجتمع بقرية ميت حمل التابعة للمركز ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية أحتفالية كبرى لتكريم حفظة القرآن الكريم في حفل إيماني بهيج بحضور الدكتور صلاح الجمل القارىء بالإذاعة والتلفزيون والدكتور عبد الناصر حرك القاريء بالإذاعة والتلفزيون وعبد العزيز عمران رئيس الإدارة المركزية للبرامج الدينية بالهيئة الوطنية للإعلام والنائب حموده محمد حموده عضو مجلس النواب والنائب الدكتور أحمد شاهين عضو مجلس الشيوخ وجمع غفير من علماء الأزهر والأوقاف وأهالى القريةوحفظة القرآن الكريم ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الشرقية.

حيث تم توزيع الجوائز على الفائزين من حفظة القرآن وعددهم 160 فائزًا على اربع مستويات بداية من حفظ ربع القران الكريم، ونصفه وثلاث أرباعه انتهاءً بحفظ القرآن كاملًا كما تم أيضا تكريم مشايخ المقارئ ومشايخ محفظين القرآن الكريم فى لفتة كريمة وطيبة من الجمعية.

من جانبه قال المحاسب “وائل محفوظ” رئيس مجلس ادارة جمعية خير أن هذا الحفل الثالث عشر عي التوالي وان الجمعية حريصة كل عام على إقامة احتفال كبير لتكريم وتشجيع حفظة القرآن الكريم من الأطفال وإقامة فعاليات ترفيهية لهم مؤكدا: أن مثل هذه الفعاليات تساهم وتنعكس إيجابيا عليهم وتجعل هناك منافسة جميلة بين الأطفال لحفظ القرأن الكريم .

وأعرب الدكتور “عبد الرحمن الوليلي” الأمين العام للجمعية عن سعادته بالمستوى الذي ظهر عليه الطلاب موجها الشكر للمحفظين والمحفظات والقائمين على الجمعية للمجهود الكبير الذي يبذلونه لإنجاح هذا الحفل وتابع: إنه تم تكريم حفظة القرآن الكريم تحفيزا لهم على الاستمرار فى الاجتهاد وحفظ القرآن وتشجيع زملائهم على حذو مسلكهم فى حفظ القرآن .

وأشار الأمين العام للجمعية أن المسابقة كانت تنقسم إلى ثلاثة أقسام القسم الأول القرآن كاملا والعشرين جزءا والجزء الثالث ويضم العشرة أجزاء والخمسة أجزاء.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *