أخبار عاجلة

محافظ أسيوط يؤكد : المدارس مؤمنة و لا إقصاء لأي مواطن طالما لم يشارك في عنف أو إراقة دماء

اكد اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط مجددا أنه لا اقصاء لأي مواطن مصري طالما إنه ذو كفاءة ويعمل بجد واخلاص ولم يشارك فى عنف أو إراقة الدماء نافيا ما نشرته إحدى الصحف أمس عن تشكيل المحافظة لجنة لحصر المعلمين المنتمين للتيار الاسلامى لنقلهم الى وظائف ادارية.

وأشار المحافظ إلى أنه لايمكن حرمان أى معلم من عمله مهما كان انتماؤه أو فكره مناشدا الجميع عدم الالتفات الى مثل هذه الشائعات التى تسبب البلبلة وتثير الاستياء. جاء ذلك خلال لقاء محافظ اسيوط بمسئولى التربية والتعليم للوقوف على أخر استعدادات المحافظة لبدء العام الدراسى السبت المقبل .

وطمأن “محافظ اسيوط ” المواطنين وأولياء الامور على الحالة الأمنية بالمحافظة قائلا أن هناك تقدير كامل للمرحلة الحالية وفق خطة متكاملة يتم تنفيذها بالتنسيق بين مديرية الأمن والمنطقة الجنوبية العسكرية للتصدي لأي أعمال عنف أو تخريب بكل حسم وقوة بالتعاون مع أهالي المحافظة مشيرا الى ان المدارس ستكون مؤمنة تماما ولا داعى لاى خوف أو قلق على الطلاب فى جميع المدارس على مستوى المحافظة . وأوضح أن أسيوط من اكثر المحافظات التى تشهد استقرارا وهدوءا أمنيا فى كافة أرجائها بفضل تعاون الجيش والشرطة والاهالى.

وشدد المحافظ من جديد على ضرورة أن يبدأ اليوم الاول للدراسة بتخصيص الحصة الأولى بموضوعات عن أهمية “نبذ العنف” والتأكيد على السماحة التي يحثنا عليها الاسلام لغرس هذه القيم فى نفوس الطلاب وتقبل الرأي الآخر حتى نصل إلى ديمقراطية سليمة وحقيقية لأننا جميعاً مصريين نعمل لأجل بلدنا وصالح وطننا.

وأضاف فتحى بيومى وكيل وزارة التربية والتعليم ان المحافظة انتهت تماما من كافة استعداداتها لبدء السنة الدراسية الجديدة وأن الكتب الدراسية وصلت للمخازن وتم توزيعها على الإدارات التعليمية التى تولت توزيعها بالفعل على المدارس والانتهاء من تسليمها للطلاب منوهاً أن هيئة الأبنية التعليمية انتهت من أعمال الصيانة اللازمة لجميع المدارس بالإضافة إلى توزيع المقاعد الجديدة للفصول والمدارس وتوفير الأجهزة اللازمة للمعامل من تليفزيونات واجهزة كمبيوتر وافلام تعليمية .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *