أخبار عاجلة

” الصحفيين” بالبحيرة تدين اعتداء المحافظ على عامل نظافة

أدانت رابطة الصحفيين بمحافظة البحيرة واقعة اعتداء المحافظ الدكتور مصطفى هدهود على عامل نظافة بمدينة دمنهور اليوم “الأحد”، ودعته لتحمل المسئولية الأدبية عما بدر منه وعدم التنصل منها وتحميلها للصحفيين.

وكانت وقفة احتجاجية نظمها عمال النظافة بمدينة دمنهور اليوم تهتف ضد محافظ البحيرة وتطالب برحيله، تضامنا مع زميلهم الذى اعتدى عليه المحافظ، حتى نجح بعض الوسطاء فى تهدئته والذهاب به لمكتب المحافظ.

وأكدت الرابطة- فى بيان صحفى اليوم- أن الصحفيين فى المحافظة لم ينشروا أى أخبار عن سوء تفاهم بين العامل والمحافظ، ولم يختلقوا أحداثا، وإنما كتبوا عن وقفات احتجاجية لعمال النظافة تضامنا مع زميلهم الذى اعتدى عليه المحافظ.

وأضافت الرابطة أن المحافظ فعل خيرا عندما قام بالصلح مع العامل، وأن ذلك وإن أعفاه من المسئولية القانونية، إلا أنه لا يعفيه من المسئولية الأدبية عن الاعتراف بالخطأ وعدم التنصل منه بادعاء أن المواقع الالكترونية نشرت أنه يوجد سوء تفاهم كأنها اختلقت الأمر، كما جاء فى بيان المكتب الإعلامى للمحافظ.

وشددت الرابطة على أنها ليس بينها وبين المحافظ أى سوء تفاهم أو خلاف حتى تدعى عليه أفعالا لم يفعلها، وأن المحافظة هى أحد أهم مصادر المعلومات للصحفى، ويسعى أى صحفى للحفاظ عليها، إلا أن الضمير الإنسانى يدعو الرابطة إلا الانتصار للكرامة الإنسانية من المحافظ لصالح عامل نظافة بسيط.

ودعت الرابطة محافظ البحيرة إلى إدراك أنه مسئول عن المواطنين وعن الموظفين والعمال الذين يعملون فى نطاق محافظته، ويجب أن يتحلى بالصبر فى التعامل والاستماع لشكاوى المواطنين أو العاملين تحت قيادته على حد سواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *