أخبار عاجلة

أمين إتحاد طلاب كليات طنطا يجتمع مع رئيس الجامعة للنظر فى الضبطية القضائية

يجتمع الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق رئيس جامعة طنطا عصر   اليوم الإثنين مع أحمد اليماني رئيس إتحاد طلاب كليات جامعة طنطا وسط مشاركة لفيف من الشخصيات العامة وممثلي الحركات الشبابية للمناقشة كيفية تطبيق قانون الضبطية القضائية .

وفى بيان إعلامي سابق ندد إتحاد طلاب طنطا بموقف قانون الضبطية القضائية لما يمثله خرق من حريات وقوانين اللوائح الطلابية فيما أكد رئيس الجامعة أن نه لا نية مطلقاً لعودة الحرس الجامعي خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد التضحيات التي بذلها الشعب المصري في ثورته.

جاء ذلك في تصريحاته حول ما أثير من مخاوف حول منح الضبطية القضائية لمسئولي الأمن في الجامعات وأنها تمهيداً لعودة جهاز أمن الدولة وتدخله في الجامعات المصرية، مشيراً إلى أن الضبطية هى إجراء داخلى تقوم به الجامعات لتمكينها من ممارسة وظيفتها الأساسية في إطار العملية التعليمية.

أكد أن الضبطية القضائية لن تمنح إلا لعدد محدود من مسئولي الأمن لن يتجاوز 5 على مستوى كليات جامعة طنطا بهدف منع التخريب أو الاعتداء على المنشآت أو أعضاء هئية التدريس أو الطلاب.

أشار رئيس الجامعة إلى أن حرية الرأي والعمل السياسي مكفولة لجميع الطلاب داخل الجامعة، بعيداً عن الاصطفاف الحزبي ما دام ذلك في إطار القانون الذي سيطبق على الجميع دون تمييز أو انتماء لطرف دون آخر، مضيفاً أنه سيجتمع قبل بداية انتظام الدراسة مع اتحاد طلاب جامعة طنطا لتوضيح الصورة كاملة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *