أخبار عاجلة

لجان الثانوية العامة بالقليوبية تشهد ٣ حالات إغماء جديدة القليوبية – محمود المصري :

شهدت لجان إمتحانات الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، اليوم الأحد، 3 حالات إغماء بين الطلاب حيث إنتقلت سيارات الإسعاف وجري نقل الطلبة للمستشفيات القريبة من اللجان.

وقال مصدر مسئول بمرفق إسعاف القليوبية أن الحالات ال 3 كانت بمدارس شبين القناطر وبنها وقرية الرملة مركز بنها، وأنه تم إسعاف الحالات ونقلها للمستشفي تحت الملاحظة، مشيرا أن التشخيص المبدئي أرجع الحالات لشدة الحرارة مع الصيام والضغط النفسي بسبب الإمتحانات.

يشار إلي أن 41 ألفا 205 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية العامة في 86 لجنة امتحانات في 12 إدارة تعليمية.

وأكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه تم رفع درجة الطوارئ القصوى بجميع الإدارات التعليمية والتأكيد على توفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات وتأمين اللجان وتوفير كافة المتطلبات داخل اللجان والتنسيق مع كافة الأجهزة والمديريات للخروج بالامتحانات بالشكل المرضى للطلاب وذويهم. 

وأوضح “عجلان” أنه تم تجهيز 24 استراحة للملاحظين باللجان من المعلمين القادمين من خارج المحافظة تم تجهيزها على أكمل وجه وتوفير كافة سبل الراحة للملاحظين المنتدبين للعمل باللجان، وأنه تم إعداد خطة كاملة لتأمين امتحانات الثانوية العامة بداية من وصول أوراق الأسئلة والإجابة ونقلها إلى اللجان الرئيسية والفرعية ثم إعادتها إلى المقر الرئيسي وكذلك تأمين المراقبين ومقر التصحيح وأماكن إقامة الملاحظين المنتدبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: