الليلة.. انطلاق فعاليات «خيمة اهل مصر الرمضانية» بمركز المؤتمرات والتعليم المدنى لوزارة الشباب


أعلن المنتدي المصري للاعلام, برئاسة اللواء طارق مهدي, عن انطلاق فعاليات الملتقي الثقافي الرمضاني, «خيمة أهل مصر», والمقرر أن يبدأ في التاسعة والنصف من مساء اليوم الجمعة ويستمر حتي يوم الأحد الموافق 10 يونيو.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المنتدي مساء الأربعاء, بمقره الرئيسي بالجيزة, بحضور عدد من الاعلاميين والصحفيين والقنوات الفضائية.
حيث بدأ المؤتمر, بترحيب اللواء محمود متولي, عضو مجلس الأمناء وأمين صندوق المنتدي, بالضيوف ثم قدم نبذة مختصرة عن المنتدي ومجلس أمناؤه. أشار خلالها الي أن المنتدي تأسس فى نوفمبر 2016, ويعمل علي تعزيز الدور التنموى للإعلام لبناء الدولة المصرية وإحياء القيم والمعايير المهنية والأخلاقية للإعلام . حيث يعمل المنتدى بشكل منفرد أو بالتعاون مع مؤسسات أخرى أو جهات حكومية (داخل / خارج) الجمهورية لتحقيق أهدافه وتنفيـذ أنشطته وصـولا إلـى إعـلام مهنـى هـادف خــادم للـوطــن يحقـق الإرتقاء بمنظومة القيم والأخلاق وإنضباط الآداء, كما يسعي لتفعيل القوي الناعمه والشـراكة المجتمعية لاستعادة القيـــــــم المصــريــه الأصيلــة وتعميـق الأنتماء الوطنى مــن خلال مشروع قومى للتنوير تستخــدم فيه الوسائل الثقافيه المختلفه, وذلك من خلال ميادين عمل المنتدى “الخدمات الثقافية والعلمية – الخدمات الإعلامية والتدريب – الصداقة بين الشعوب “
وأضاف متولي, أن المنتدى سيفتتح في التاسعة والنصف من مساء الجمعة فعاليات الملتقي الثقافي الفتي, “خيمة أهل مصر الرمضانيه” بالاشتراك  مع :وزارة الشباب والرياضه والهيئة الوطنيه للأعلام  والمركز الثقافى القبطي الأرثوذكسي, ومركز الحوار للدراسات السياسية والاعلامية, ومؤسسة شرف للتنمية المستدامه, وذلك بمركز المؤتمرات والتعليم المدنى لوزارة الشباب, شارع  برج القاهرة  أمام أتحاد كرة القدم  بالزمالك, ومن أهم الموضوعات التى ستتم مناقشتها: “الاعلام  والمسئوليه الوطنية مساء اليوم –  المشاركة المجتمعيه غدا السبت – المشروع الثقافى التنويري و الارهاب يوم الاحد – دور المرأه فى التنمية المستدامه يوم الاثنين – المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر يوم الثلاثاء – قضايا التعليم والتعليم الفني يوم الاربعاء – مستقبل الطاقة في مصر يوم الخميس – الفن وتأثيره على المجتمع يوم الجمعة القادمة – البحث العملي وتمكين الموهوبين والمبدعين يوم السبت بعد القادم – رؤية الشباب لمستقبل الوطن يوم الاحد بعد القادم “, كما سيتم تخصيص فقرة يومياً عقب الملتقى الفكري وقبل الفقرة  الفنية لتتناول العادات والتقاليد الرمضانية ببعض الدول العربية  / الإسلامية ( تونس- عمان – كوسوفا وغيرها), وتتضمن جميع اللقاءات أحد الشباب  ليكون من المتحدثين…. كما يكون التحدث والمناقشة في آخر يوم للشباب والتعليق, وتختتم الفعاليات بتكريم حفظة القرءان الكريم. 
وخلال كلمته أكد الدكتور أحمد تيمور, عضو مجلس أمناء المنتدي, أن من أهم ما يحرص عليه المنتدي المصري للإعلام هو محاولة تقويم مظاهر الانفلات التي سيطرت علي جزء كبير من المشهد الاعلامي, مشيرا الي الانتاج الدرامي والغنائي أيضا يحتاج الي مراجعة شديدة, لاستعادة قوة مصر الناعمة التي كانت تؤثر ايجابيا في محيطها العربي لما كانت تقدمه من أعمال قوية وراقية تحترم عقل ووجدان المتلقي وبعيدة كل البعد عن مظاهر الاسفاف التي نشاهدها اليوم.
كما أشار أيمن عدلي عضو محلس أمناء المنتدي, الي أن الاعلام له دور كبير وخطير في بناء وعي المجتمع والدفع في اتجاه التنمية المستدامة, وهنا يبرز دور المنتدي بما يضم من قامات لا يشغلها سوي الصالح العام لهذا الوطن, وتعمل من خلال أليات محددة للدفع في اتجاه عودة ريادة الاعلام المصري حتي يكون قادرا علي مقاومة المخططات الاعلامية الخارجية التي تسعي لتفتيت وعي وهوية الأجيال الجديدة من خلال نشر الشائعات.
ومن جانبه شدد سيد زهيري, عضو مجلس أمناء المنتدي, الي أن الدور التوعوي الثقافي والتنويري, يحتل الأهمية الأولي في سبيل تحقيق أهداف المنتدي, مشيرا الي أن المنتدي قام بإطلاق “المشروع القومي للتنوير” بالتعاون مع وزارة الثقافة, كما قام من خلال لجنة التدريب التي يرأسها الاعلامي ابراهيم الصياد, عضو مجلس الأمناء والمتحدث الرسمي للمنتدي, بعقد دورات تدريبية لمسئولي الدعاية والاعلام, بالهيئة العامة لقصور الثقافة علي مستوي الجمهورية وتأهيلهم للتعامل مع قضايا محيطهم الاجتماعي, مشددا علي ضرورة تفعيل دور قصور وبيوت الثقافة ومراكز الشباب علي مستوي الجمهورية لما تمثله من انتشار جغرافي يؤهلها للقيام بدور كبير في قضايا الوعي والتنمية ومحاربة الأفكار المتطرفة.
وأضاف زهيري. أن المنتدي, يعمل علي رصد أراء الجمهور فيما يقدم من محتوي اعلامي ودرامي وتقديم تقارير للجهات المختصة بتقويم الأداء, كما يسلط الضوء علي النماذج الايجابية ويدعمها.
الجدير بالذكر ان مجلس أمناء المنتدي يضم: اللواء أ ح / طـــارق مهـــدى – رئيس المجلس ، الدكتور / حســـــن راتــــب – الأمين العام ، الدكتور / حســـن عمــــاد مكــــــاوي – نائب رئيس المجلس ، نيافة الأنبا / أرمـــــــيا – نائب رئيس المجلس ، الأستاذ / إسمــاعيـــل الششتـاوي – الأمين العام المساعد ، الاعلامي / إبـراهيــم الصياد – المتحدث الرسمي للمنتدى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *