جامعة بنها تشارك فى إجتماع المكتب التنفيذي لإتحاد جامعات طريق الحرير

شارك الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها، اليوم الثلاثاء، فى إجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد جامعات طريق الحرير والذى يتكون من مجموعة منتقاة من كبرى الجامعات العالمية.

 استهل الاجتماع بكلمة للبروفيسير وانج شوجو رئيس المكتب التنفيذى ورئيس جامعة شيان رحب فيها برؤساء الجامعات أعضاء المكتب وعرض جدول الأعمال.

 

 ناقش الإجتماع البرامج التى تمت خلال الفترة السابقة بين الجامعات الصديقة مثل برامج التبادل الطلابي والتى حصلت بموجبها جامعة بنها على عدد ٢٠ منحة دراسية خلال العامين السابقين، كما تمت الإشارة لمسابقة الروبوت التى شارك فيها طلاب جامعة بنها وحصلوا على المركز الثالث واستحقوا جائزة مالية.

تطرق الإجتماع أيضا إلى الطلبات المقدمة من مجموعة من الجامعات للإنضمام إلى الإتحاد، ووافق عليها المجلس.

 
إستعرض الإجتماع سبل تعزيز التعاون بين جامعات الإتحاد وعرض بعض الأفكار مثل إقتراح رسوم اشتراك سنوية لعضوية الاتحاد.

وعرض القاضى بعض الأفكار المتعلقة بتنشيط التبادل الطلابي بين جامعات الإتحاد إضافة إلى ضرورة وجود تكامل مؤسسى وإنشاء ما يسمى بجامعات بلا أسوار بين الجامعات الصديقة بما يسمح بالتوسع فى الشراكة لتشمل تبادل الساعات الدراسية وإتاحة البرامج الدراسية لجميع طلاب الجامعات الأعضاء والتوسع فى البرامج الثنائية بين الجامعات.

 

 وعرض القاضى مشروع جامعة بنها لإنشاء جامعة العبور الدولية ودعا روساء الجامعات لزيارتها ودراسة سبل الشراكة الأكاديمية مع جامعة بنها فى هذا المشروع الواعد والشراكه في إنشاء مركز للتميز والابحاث كما دعا الي التركيز علي مراكز الابداع وريادة الأعمال.

 كما طالب الأعضاء ببذل المزيد من اجل العمل على جعل هذا الاتحاد منارة تنير الطريق بتقديم الدعم الفنى والأكاديمي ليس فقط على مستوى الجامعات أعضاء المكتب التنفيذى، بل على مستوى جميع جامعات الاتحاد الذى يضم ما يزيد عن ١٤٠ جامعة عالمية مرموقة فى جميع بقاع العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *