أخبار عاجلة

محافظ القليوبية يعقد إجتماعا تنسيقيا لمتابعة مشروع إنشاء الصوامع بالخانكة

عقد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، إجتماعا تنسيقيا حضره مسئولي الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي والجهاز التنفيذي والشركة القابضة للكهرباء وشركة المقاولون العرب ورئيس مدينة الخانكة، لتذليل بعض المعوقات والمشكلات التي تتعلق بمشروع الصوامع والذي يتكون من 18 صومعة بتكلفة 250 مليون جنيه بطاقة 90 ألف طن قمح الجاري إنشاءه بمنطقة عرب العلقيات بمدينة الخانكة.

وتناول الإجتماع حل مشكلة خط السكة الحديد المخصص لنقل القمح إلى مجمع الصوامع، وأكد  عشماوي أن وزير النقل قد وعد بحل المشكلة ووعد بدراسة الرسومات الهندسية لخط السكة الحديد وإعتمادها فورا ليتمكن القائمين بالأعمال من الإنتهاء من المشروع طبقا للمواعيد المحددة.

كما بحث عشماوي أيضا مشكلة تسريب مياه الصرف الصحي إلى موقع المشروع، وأصدار قرارا بإنضمام عدد 2 سيارة كسح كبيرة من الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي إلي مجلس مدينة الخانكة للتواجد في الموقع وشفط جميع المياه  كحل مؤقت ومخاطبة وزير الإسكان لإنشاء محطة رفع صرف صحي لخدمة منطفة عرب العليقات والسجن بأبو زعبل خلال العام الجاري.

كما ناقش الإجتماع مشكلة الكهرباء، وأصدر المحافظ تعليماته للشركة المنفذه لمشروع الصوامع بسرعة موافاة الشركة القابضة للكهرباء برسومات وتصميمات لوحات الكهرباء الداخلية لاعتمادها وعمل مقايسة تقديرية بالمبالغ المستحقة  خلال يومين.

وأكد عشماوي أن الهدف من الإجتماع هو تذليل العقبات والتنسيق مع جميع الأطراف المعنية لحل المشكلات التي تعرقل تسليم هذا المشروع القومي العملاق في الموعده المحدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: