أخبار عاجلة

إزالة 96 حالة تعدى على أملاك الدولة وأراضى الأوقاف بالقليوبية

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية، اليوم الجمعة، حملة مكبرة لإزالة التعديات علي أملاك الدولة، وأراضي الأوقاف، وأسفرت الحملة عن إزالة ٩٦ حالة تعدي.

 وشنت الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة طوخ برئاسة محمد خيري رئيس المدينة بالتنسيق مع مديرية الأمن والإدارة الزراعية والأوقاف والإصلاح الزراعية، حملة مكبرة بتوجيه وإشراف اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، ونجحت فى إزالة 49 حالة تعدى على الأراضى الزراعية، وصادر بشأنها قرارات إزالة بمساحة 2 فدان و11 قيراط وإزالة 4 حالات تعدى على خط أنابيب البترول بمساحة 375م بناحية الحدادين.

كما شنت الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة شبين القناطر حملة مكبرة برئاسة محمد الحسيني رئيس مدينة شبين القناطر وتمت إزالة عدد 5 حالات بمساحة 4 قيراط بالجعافرة والسلمانية.

فيما شنت الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة بنها برئاسة نجوى العشيري رئيس المدينة، حملة مكبرة، جري خلالها إزالة 2 حالة تعدى على أملاك الدولة بمساحة 350م بكفر الجزار.

كما قامت الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة القناطر الخيرية برئاسة رجب عبد الرازق بإزالة 40 حالة إزالة بمساحة 5 فدان بقرية أبو الغيط.

وصرح اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، اليوم،  بأنه سيواصل الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الإنتفاع بدون وجه حق بأملاك الدولة او الإعتداء على مقدرات الشعب المتمثلة فى المال العام مؤكدا على أنه لا تهاون على أى معتدي على أراضي أملاك الدولة.

كما وجه بإعادة حصر الأراضي المستردة مؤخرا لإمكانية الانتفاع بها فى مشروعات قومية وخدمية بعد العرض على رئيس الوزراء.
 
وأوضح عشماوي أنه عقد اجتماعات مكثفة مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لحصر جميع أراضي أملاك الدولة وتم إنشاء سجلات بكل مركز ومدينة ووحدة قروية موضح بها مساحة كل قطعة وجهة الولاية عليها ومقترح كيفية إستغلالها والإستفادة منها لإقامة مشروعات تعود بالفائدة والنفع على أبناء المحافظة.

وأكد عشماوي أنه بعد أن تم إعداد قاعدة بيانات كاملة وسليمة ومدققة، أصدر تعليمات مشددة بعدم تخصيص شبر واحد من أراضي أملاك الدولة لاى شخص، كاشفًا أنها ستخصص للمنفعة العامة ولخدمة أبناء المحافظة
.
وقال المحافظ أنه تم توفيق أوضاع لعدد من الحالات بعد أن تم تحصيل القيمة الإيجازية المتأخرة على المدد السابقة ودفع الغرامات ليتم تحرير استمارات تقنين أوضاع بإدارة الأملاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: