أخبار عاجلة

الحكم ببرائة 12 محاميًا متهمين بالتظاهر إعتراضًا على إتفاقية “تيران وصنافير” بشبين القناطر

قضت دائرة الإرهاب بمحكمة بنها، اليوم الأحد،  الحكم ببرائة 12 محاميًا متهمين بالتظاهر والتجمهر إعتراضًا على إتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية والمعروفة إعلاميًا بـ “تيران وصنافير”  وغرامة عشرة آلاف جنيه ل 10 منهم.

كان سامح عاشور نقيب المحامين قد ترأس فريق الدفاع عن المحامين في الجلسة السابقة، حيث دفع ببطلان التحريات في الواقعة، مشيرا أنها تحريات غير واقعية ومكتبية، مطالبا بإنقضاء كافة الإتهامات الموجهه للمتهمين.

أوضح عاشور في مرافعته أمام المحكمة أن أمر الإحالة الصادر ضد المتهمين به أفعال وإتهمامات غير التي تمت بالفعل، مؤكدا أن المتهمين تجمعوا في المحكمة، ورفعوا لافتات منددة بالإتفاقية لمدة 10 دقائق دون تعطيل للمواطنين أو أعمال المحكمة أوالنيابة فى شبين القناطر، مشيرا أن المحضر الذي تم تحريره واتهم فيه المحامين بالإرهاب والتجمهر هو محضر مكتبي.

ودفع عاشور بإنتفاء الركن المادي والمعنوي لجريمة الأرهاب والتجمهر، حيث لم ينتج علي أفعال المتهمين أي تعطيل أو تخريب لمرافق الدولة مطالبا ببراءة المتهمين.

يذكر أن المحامين  الـ 12 حصلوا على البراءة في أول درجة بحضور النقيب العام  قبل أن تستأنف النيابة وتقضي غيابيا بحبسهم ثلاث سنوات، وتم الإستئناف على الحكم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: