أخبار عاجلة

محافظ القليوبية يتابع ما تم من إستعدادات لاستلام القمح للعام الحالى 2018

عقد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، اليوم الأحد، إجتماعا موسعا مع وكيل وزارة التموين، ومسئولى الزراعة بالقليوبية، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، للتأكيد على جميع النقاط الهامة وآليات استلام الأقماح للعام الحالى، والذى يستمر على مدى ثلاثة أشهر بداية من 15 أبريل وحتى 15 يوليو 2018.

وأكد المحافظ أنه تم إستعراض المساحة المزروعة قمح بالقليوبية، والتى بلغت 46.983 الف فدان بطاقة إنتاجية 105.711.750 ألف طن قمح، والطاقة التخزينية بالمحافظة من خلال 2 صومعة، و3 هناجر و3 شون أسمنتية بطاقة إستيعابية بلغت 98.8 ألف طن.

وشدد عشماوى على ضرورة التأكد من صلاحية الأوزان وصلاحية أجولة الخيش والبلاستيك المستخدمة في نقل وتوريد القمح إلى الصوامع والهناجر والشون.

وطالب المحافظ بمعاينة جميع الشون والهناجر، والتأكد من وجودها فارغة تماما ونظيفة ومستعدة لإستقبال الأقماح، وضرورة الحفاظ عليها من خلال لجنه معتمدة ومشكلة من مسئولى التموين بالمحافظة، وذلك للمتابعة والإشراف المستمر على عملية توريد القمح بصورة يومية على مدار الثلاثة اشهر القادمة.

يشار إلى ان محافظة القليوبية تعد إحدى المحافظات الأربعة (القاهرة والجيزة والاسكندرية والقليوبية) المسموح لها باستقبال الاقماح من أى محافظة على مستوى الجمهورية.

وقال المحافظ أنه يوجد تقارير يومية عن الكميات الموردة وتذليل اى صعوبات تحدث اثناء عمليات التوريد على ان تقوم جميع الاجهزة التنفيذية بسرعة الاستلام من المواطنين وعدم تاخرهم اثناء تنفيذ عملية التسليم وسرعة سداد المبالغ المستحقة وعدم تأخيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: