أخبار عاجلة

بالصور .. المؤتمر الدولى الأول لكلية التمريض بجامعة بنها

إفتتح الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها اليوم، المؤتمر الدولى الأول لكلية التمريض بالجامعة، والمؤتمر الطلابى الرابع للكلية، وذلك بحضور طلاب من 12 دولة عربية وافريقية وأجنبية، بالإضافة إلى وفود طلابية من 7 جامعات مصرية، بحضور الدكتور هشام أبو العينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والوكلاء وأساتذة الكلية ونقيبة التمريض بمحافظة القليوبية وعدد كبير من الطلاب.

 

وأكد القاضى خلال كلمته فى المؤتمر على أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات التى تقدم نمطا جديدا من التواصل بين الجامعة وكلياتها والمجتمع، كما تسهم من خلال الأبحاث العلمية المقدمة فى إيجاد الحلول التى تواجه المجتمع، كما تؤكد أهمية البحث العلمى فى حل المشكلات.

 

وقال القاضى أن جامعة بنها التى تولى إهتماما كبيرا بإيجاد الحلول اللازمة للمشكلات تترجم هذا الإهتمام بعقد العديد من المؤتمرات، حيث شهدت الجامعة عقد 3 مؤتمرات فى أسبوعين فقط أولها المؤتمر الدولى الرابع للتقنية الزراعية الذى نظمته كلية الزراعة، وحضره 35 عالما صينيا بالإضافة إلى علماء وأساتذة الزراعة المصريين، وبحث العديد من المشكلات التى تعانى منها الزراعة المصرية، وفى مقدمتها التوصل إلى زراعة الأرز بالمياه، لمواجهة النقص الذى تعانى منه مصر فى المياه والذى يعد احد التحديات الكبرى لمصر.
 

وقال القاضى ان كلية تمريض بنها نجحت فى ان تكون واحدة من اهم كليات التمريض فى مصر والمنطقة العربية.

 

وأضاف رئيس الجامعة أن جامعة بنها تولى أهمية كبيرة بالإنفتاح على العالم خاصة الجامعات الكبرى والمتقدمة وتسعى إلى تبادل الخبرات بما يخدم العملية التعليمية والبحث العلمى ويدعم أواصر العلاقات بين مصر والعالم.

 
فيما اكدت الدكتورة هويدا صادق عميد الكلية على تطلع طلاب الكلية إلى الوصول إلى مستويات متطورة فى التعليم، كما أن لديهم قناعة راسخة بأهمية دورهم فى الإرتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية التى تقدم من قبل الدولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *