أخبار عاجلة

مسئول مكتب شكاوي رئاسة الجمهورية يشهد ندوة مدارس شرق التعليمية ببورسعيد

شهدت السفيرة داليا التهامي ممثلة رئاسة الجمهورية ومسئول مكتب شكاوي مصر ،  الندوة الحاشدة التي نظمتها إدارة شرق التعليمية بمحافظة بورسعيد برئاسة الدكتورة نيرا عبد النبي  ، للمرة الثانية على التوالي بالمدرسة اليونانية الحديثة ، بحضور لفيف من القيادات على مستوى الجمهورية والقيادات التعليمية ببورسعيد ، وذلك بتوجيهات من اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، للحث على المشاركة الإيجابية في الإنتخابات الرئاسية والدور الوطني الذي يلعبه المعلم في تلك الفترة.
كما ترأس حضور الندوة المستشارة مها القلش المستشارة الإقتصادي لصندوق تحيا مصر و الملقبة بـ “سيدة أعمال كندا الأول ، والإعلامي يحي سعد منسق عام حملات شارك لدعم الرئيس ، والدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التعليم ببورسعيد ، و الدكتورة نيرا عبد النبي مدير إدارة شرق التعليمية ببورسعيد  ،والقمص شنودة فتحي المستشار التعليمي لمدارس مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد،  والقس فام ممثل المطرانية  ، و المستشار محمد الصواف رئيس مجلس أمناء المحافظة .
و كان في إستقبال الحضور والترحاب بهم مدير مدرسة اليونانية الحديثة موريس فريد ، وقدمت الندوة الدكتورة صفاء يونس مدير التعلم النشط والمركز الإستكشافي بالإدارة ، وشارك في الندوة أكثر من 200 معلم وموظف من جميع مدارة إدارة شرق التعليمية
بدأت الندوة بالسلام الجمهوري، حيث حرص الحضور على غناء أغنية ” بلادي ” السلام الجمهوري بأنفسهم ، ورددوا جميعا تحيا مصر
ومن جانبه قدم القس فام أول الكلمات في  الندوة وأكد فيها بأن الله قد أوصي بالمحبة بيننا جميعا وبأن مصر ستظل نسيج واحد مسلمي وقطبي، مشيرا بأن الله قد حمي مصر وستظل على قلب واحد دوما لأن الله محبه وقد منحها المحبة والسلام.
واستكملت الدكتورة نيرا عبد النبي مدير إدارة شرق التعليمية مؤكدة بأن الجميع تجمع اليوم في حب الوطن ، وأنه لابد من غرس محبة الوطن والأنتماء في نفوس النشئ الجديد ، لأن مصر حصنها الأول هو تماسك شعبها والذي يظل في حفظ الله على أمد الضهر ، مؤكدة بأن الندوة قد لاقت استحسان من جميع الحضور .
وأضاف الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم مؤكدا بأن المديرية تبذل قصاري جهدها من أجل غرس الوطنية في نفوس الطلاب بالمحافظة .
وعقب ذلك قدمت السفير داليا التهامي ممثلة رئاسة الجمهورية كلمتها والتي أكدت فيها بأن مصر تمر بمرحلة هامة في تاريخها وبأن مصر تخوض حرب حقيقة ضد الإرهاب لابد من إتحادنا جميعا بها.
وأضافت بأن الله قد منح مصر رئيسا بطلا أخرج مصر من كارثة الإفلاس ويحارب الان للدفاع عن أمن وأمان الوطن ، وفي نفس الوقت يتم بناء مشروعات قومية عملاقة لتنقل مصر نقلة نوعية واقتصادية عالمية.
كما أضافت   المستشارة مها القلش المستشار الإقتصادي لصندوق تحيا مصر مؤكدة بأن مصر تعيش الان في فترة ستشكل نقلة اقتصادية عظيمة في ظل المشروعات والبنية التحتيه والمناطق الصناعية الكبري التي يتم بنائها والتي ستجعل مصر قلعة اقتصادية كبري للعالم بأسره
وعلى  جانب متصل أكد موريس فريد مدير المدرسة اليونانية ببورسعيد بأنه يقع على كاهل المعلم دور محوري في تلك الفترة لغرس حب الوطن والمشاركة الفعالة في تلك الفترة ، لأن غرس الوطنية في نفوس الطلاب هو السلاح الأول لمحاربة الإرهاب.
وتابع مؤكدا بأن المدرسة اليونانية ترحب بكافة الندوات لإدارة شرق التعليمية في شتي المجالات حبا للوطن والمشاركة المجتمعية .
واختتمت الندوة بإهداء القائمون على الندوة من محافظة بورسعيد دروع التكريم لكلا من السفيرة داليا التهامي ممثلة رئاسة الجمهورية والمستشارة مها القلش المستشار الاقتصادي لصندوق تحيا مصر، والإعلامي يحي سعد ، والتقط الجميع صورة تذكارية ,

جدير بالذكر أن الندوة السالف ذكرها هي ثاني الندوات التي تنظمها إدارة شرق التعليمية ببورسعيد بناء على تعليمات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، حيث أنه وجه بتنظيم ندوات للحث على المشاركة الفعالة في الانتخابات وغرس روح الوطنية ، وكانت الدكتورة نيرا عبد النبي مدير إدارة شرق التعليمية أول من بادرت واستجابت لمطلب المحافظ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *