أخبار عاجلة

13 ألف و500 مواطن تقدمو للكشف من مرض فيروس سي بالقليوبية

أعلن اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، أن عدد المترددين على المستشفيات للكشف من مرض فيروس سي، بلغ 13 ألف و500 متقدم، مشيرا إلي أن عدد من إستلم العلاج حتى اليوم 168 مريض.

ووجه المحافظ مديرية الصحة بتسهيل أعمال الحملة مع ضرورة التنويه لجميع المواطنين بالحملة من خلال وسائل الاعلام ومكاتب الصحة بالمدن والقرى وخاصة مع تواجد الحملة من خلال قوافل بالشوارع والميادين الرئيسية ثم إنتقال أعمال القافلة بمدن المحافظة المختلفة.

وأضاف المحافظ فى تصريحات صحفية اليوم، أن حملة القضاء علي فيروس سي تستهدف الفئة العمرية من 18 عام فأكثر وهى الفئة العمرية المسموح بعلاجها طبقا لبروتوكول العلاج العالمي مضيفا أن المستهدف من الحملة مسح وعلاج 15 مليون مواطن كل عام على ثلاثة سنوات.

وأوضح أنه من المقرر إجراء تحليل  Elisa  للكشف على الأجسام المضادة لفيروس “سى” ومن يثبت إيجابيته يتم تحويله لإجراء تحليل PCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، مضيفا بأنه من يثبت إصابته بفيروس سي يتم صرف العلاج له فى نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان .

وأشار أن المحافظة أجرت جميع أعمال التنسيق بينها وبين وزارة الصحة بشأن توفير كافة المتطلبات لتنفيذ الحملة وفحص جميع مواطني المحافظة من خلال قوافل طبية ستجوب جميع القرى والمدن والكفور والعزب بالتنسيق مع الوحدات الصحية والوحدات المحلية.

يشار إلي أن الحملة بدأت أعمالها يوم السبت الموافق 24 فبراير الماضى بمدن بنها وشبين القناطر والخانكة وقليوب والخصوص وشبرا الخيمة (حي شرق وغرب) وتتمركز عيادات الكشف بجوار مركز حميات بنها وبمستشفي شبين القناطر المركزي ومستشفي الخانكة المركزي ومستشفي قليوب المركزي ومستشفي ناصر العام وذلك بهدف إجراء مسح طبي وسحب العينات لجميع المواطنين بالمجان .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *