أخبار عاجلة

الغضبان يعلن عن وصول عشرة ماكينات جديدة لمرضى الفشل الكلوي ببورسعيد

عقد اللواء أ.ح “عادل الغضبان” محافظ بورسعيد اجتماع مع الدكتور سعيد محمود مدير عام التأمين الصحي لفرع القناة وسيناء، والدكتورة منى جلال مديرة الرعاية الأولية بمديرية الشئون الصحية ، والسادة رؤساء الإحياء لمتابعة آليات تطبيق قانون التامين الصحي الشامل لضمان عمل المنظومة في المواعيد المقررة .
حيث قام رؤساء الأحياء بعرض نسب الحصر لبيانات المواطنين، وفي هذا الشأن طالب محافظ بورسعيد بسرعة إتمام الحصر وتسليم 20% من البيانات إلى وزارة الصحة لإجراء عملية الفرز، كما أكد أن المواطن البورسعيدي الممتنع عن الإدلاء ببياناته سيسعى بنفسه لتسجيلها حينما يرى نجاح المنظومة ويلمس أثرها بنفسه، وقد أوضح الدكتور سعيد محمود أن إدارة الفرع تولت جمع بيانات العاملين بالفرع ووحداته للمساهمة في عملية الحصر.

خلال الاجتماع أيضاً صرح سيادة اللواء عادل الغضبان بتلقي المحافظة لشكاوى من مرضى مراكز الغسيل الكلوي بمستشفيات بورسعيد العام والمبرة بسبب أعطال الماكينات، معلناً عن وجود متبرع بإصلاحها من خلال شركة صيانة، ومطالباً الجميع بتقدير الحالة الصحية والنفسية لمرضى الفشل الكلوي نظراً لما يتكبدوه من عناء المرض والغسيل المستمر.

ورداً على ذلك أوضح الدكتور سعيد محمود ورود عشرة ماكينات جديدة وحديثة يتم العمل بها لأول مرة وجاري تدريب التمريض عليها لدخولها منظومة العمل خلال الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى إصلاح أعطال الماكينات الحالية، وبذلك ستنتهي المشكلة تماما.
وفي ختام الاجتماع أكد محافظ بورسعيد أن المسئولية مشتركة بين الجميع لسرعة انجاز المهام وبدء عمل القانون في موعده المحدد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *