أخبار عاجلة

محافظ أسيوط ينهي خصومة ثأرية بين أولاد العمومة بقرية “أولاد إلياس” بصدفا

 

أكد اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط على أن للمحافظة مستقبل باهر نتيجة لتعاون أبنائها وحرصهم على أمنها وترابطها ، وقدرتها على تحدي الصعاب التي تواجهها موضحاً أنه حين تعقد جلسة صلح عرفية بين أى عائلة فى أي محافظة فإن ذلك يبعث برسائل طمئنة للخارج ويقدم نموذجاً مشرفاً لمصر ؛ ويؤكد على ترابطها وقدرتها على تحقيق الامن ومواجهة التحديات التى تواجهها خلال المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد .. جاء ذلك خلال كلمته التى القاها أثناء حضوره جلسه صلح عرفية للمرة الثانية خلال اسبوع واحد حيث عقدت الجلسة بقرية أولاد إلياس بمركز صدفا لإنهاء الخصومة الثأرية بين أولاد العمومة من أفراد عائلتي “أولاد نصر” (بيت حامد) ، و (بيت مصبح) وذلك بحضور اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير الأمن، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وآلالاف من مواطني القرية والقري المجاورة .

وأشار “حماد” إلي أن هناك أعداء تترقب خطى مصر في الخارج ومنتظرة الفرصة السانحة لكى تنقض عليها لكن بجهود أبنائها فإن مصر ستبقى وستظل أبدا قوية مبدياً شكره لطرفي الخصومة لتدارك خطورة الدم وتقديمهما نموذجاً محترماً لوقف بحور الدم بينهما والتى كانت من الممكن أن تسيل بدون عقد جلسة الصلح هذه ، مؤكدا على انه قرر ان تكون القرية التى ينجح اهلها فى اتمام اى صلح للقضاء على خصومة ثارية بين عائلاتها ضمن اوائل القرى التى يبدا فيها قطار التنمية وتحظى برعاية شخصية من المحافظ . موجها فى هذا الاطار الشكر للجنة المصالحات العرفية بالمحافظة لمجهوداتها فى اتمام عدة مصالحات خلال الفترة الاخيرة.

فيما دعا اللواء ابوالقاسم ابوضيف مدير الأمن خلال كلمته الى نبذ العنف والخلاف بين المواطنين والتعايش في أمن واستقرار لأن الرسالات السماوية تدعونا إلي ذلك مؤكداً أن القيادات الأمنية تسعى إلى مواجهة العنف والتعاون مع العائلات وفئات المجتمع لنشر الأمن والأمان والاستقرار فى كافة ربوع المحافظة . وأكد الحاضرون ثقتهم في الأجهزة الأمنية والتنفيذية وأشادوا بسعيهما الدؤوب لإنهاء الخلافات الثأرية بعدها تم التصالح والتراضي بين طرفى النزاع وأقرا الصلح ، وتعهدا علي عدم تعرض كل منهما للآخر وفق الاتفاق .

و قال الشيخ محمد العجمي ـ رئيس لجنة المصالحات بالمحافظة ـ أن الخصومة الثأرية بين العائلتين تعود أحداثها لشهر أغسطس الماضي حين نشب خلافاً بين أبناء العمومة على تجارة ورق كائنة بينهما بالشراكة في القاهرة ووقعت مشاجرة بالأسلحة النارية راح ضحيتها “أحمد أحمد محمود من “بيت مصبح”، ومحمود أحمد سيد من “بيت حامد” ؛ إلى أن تم التدخل والتصالح وانهاء تلك الخصومة بأن اقسم افراد العائلتين على ترك الخلافات والعيش فى محبة وسلام وعدم الانصياع لصغائر الامور .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *