أخبار عاجلة

تجديد حبس المتهمين في واقعة أسانسير الموت ببنها

أمر قاضي المعارضات بمحكمة بنها الجزئية، اليوم الأربعاء، تجديد حبس كلا من مدير شركة صيانة المصاعد ومشرف الأسانسيرات بمستشفي بنها الجامعي لمدة 15 يوما في واقعة “اسانسير الموت” بمستشفي الجامعة ببنها.

كانت نيابة قسم بنها برئاسة حمدي السيد مدير النيابة أمرت بحبس المتهمين 4 أيام علي ذمة التحقيق، ووجهت لهما  تهم الإهمال الجسيم  والذي أودي بحياة 7 أشخاص.

من ناحية أخري قرر مجلس جامعة بنها الطارئ والذي عقد مؤخرا لبحث تداعيات الحادث وبدء أعماله بالوقوف دقيقة حداد علي أرواح ضحايا حادث مصعد قسم الجراحة بالمستشفي الجامعي الموافقة علي إقتراح رئيس الجامعة بتشكيل لجنه هندسية من خارج الجامعة لمعاينة الحاله الإنشائية لمباني المستشفي الجامعي والمرافق العامه بها، وذلك للتأكد من سلامة منشأت المستشفي.

كما وافق المجلس علي ما عرضه رئيس الجامعة بصرف مائة ألف جنيه لأسرة كل متوفي، و50 ألف جنيه للمصاب الذي تحسنت حالته الصحية.

وقال القاضي أن المستشفي الجامعي ببنها تقدم خدماتها إلي المواطنين من مختلف المحافظات إلي جانب محافظه القليوبية، وهو ما كشف عنه الحادث المؤسف والأليم، حيث أن 4 من ضحايا الحادث من أبناء محافظه المنوفية.

كما أطلع القاضي أعضاء المجلس علي ما تم إتخاذه من قرارات بإنشاء ثلاث غرف للعمليات الجراحية كبديل لغرف العمليات الجراحية بقسم الجراحة بعد قرار اللجنة الهندسية بوقف تشغيل المصاعد التي تخدم الدور السابع، وتم إنشاء غرف العمليات الجراحية كبديل مؤقت لغرف جراحات الدور السابع التي ستعمل فور الإنتهاء من تركيب وإصلاح المصاعد.

وأعرب رئيس الجامعة عن ثقته فى قضاء مصر العادل، وقال أن تحقيقات النيابة العامة سوف تظهر الحقيقة كاملة، ولن يتم التهاون مع أى مقصر أو أى إهمال، وليس هناك أحد فوق المحاسبة، مهما كان أسمه أو وضعه أو وظيفته وعلينا ان نتوقف عن الحديث عن الحادث حتى تقول النيابة العامة كلمتها النهائية فى الحادث.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *