أخبار عاجلة

بالصور .. محافظ القليوبية يتفقد النوادى المقامة على نهر النيل

تفقد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية اليوم الخميس، آخر المستجدات في إخلاء 10م من نقطة خط التهذيب للنوادى المقامة على نهر النيل لإقامة ممشى يكون متنفسا للمواطنين.

صرح المحافظ، إن نهر النيل ملك لكل المواطنين بالمحافظة، وليس حكرا على أحد ولكل مواطن حق التمتع بالمناظر الجمالية والطبيعية له دون أي قيود أو شروط أو مقابل رسوم مالية، مشيرا إلى أنه تم الإتفاق مع أصحاب النوادى والمنشأت المقامة على نهر النيل بالإنتهاء من إخلاء 10م من نقطة خط التهذيب، ورصفها بالبلاط الإنترلوك وإنارتها وذلك بتكلفة بسيطة ليكون ممشى ومتنفسا لبسطاء المواطنين، وسيتم إفتتاح الممشى في يونيو المقبل.

يشار إلي ان عشماوى قد عقد إجتماعه مع أصحاب النوادي والمنشأت المقامة على نهر النيل في مدن بنها والقناطر الخيرية وكفر شكر وشبرا الخيمة، حيث أكد أنه تم عرض الأمر على المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، وأمر بالإنتهاء من إخلاء 10 متر من نقطة خط التهذيب طبقا لما أقرته اللجنة المشكلة من مركز بحوث المياه بوزارة الري.

وخلال الإجتماع إتفق عشماوي مع جميع الحاضرين من أصحاب حق الإنتفاع لهذه الأماكن والمستأجرين على الإخلاء في الموعد المحدد وإقامة ممشى على النيل على ان يتم الانتهاء منها خلال 6 شهور ليكون متنفسا للبسطاء وبتكلفة بسيطة.

يذكر ان جميع النوادى المقامة على نهر النيل مبنية في مسافة 30 م من خط التهذيب والتى تعد محظور قانونا البناء عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *