أخبار عاجلة

ورشة عمل لمراجعة إستراتيجية التعليم العالي بجامعة بنها

إفتتح الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها،  ورشة العمل التي نظمتها الجامعة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي حول مراجعة إستراتيجية خطة وزارة التعليم العالي وذلك في إطار خطة الدولة 2030 للتنمية المستدامة.
وأكد القاضى أن الجامعة تعمل من خلال خطة علمية بعيدا عن العشوائية في مختلف أنشطتها العلمية والبحثية والإنشائية، بهدف تقديم منتج نهائي وهو خريجها علي درجة عالية من الكفاءة والمهنية.
وأضاف القاضى، فى تصريحات صحفية اليوم، أن الجامعة شهدت طفرة إنشائية وعدد من الكليات الجديدة في ضوء الإعداد لبدء الدراسة بها، وكذلك عدد ضخم من البرامج الدراسية الجديدة التي تلبي حاجة المجتمع وسوق العمل.
ولفت الى أهمية إعطاء البرامج الدراسية في الكليات النظرية إهتماما كبيرا لتطويرها وإعادة تأهيل الطلاب قبل إلتحاقهم بسوق العمل، لضمان وجود خريجين مؤهلين لأداء الأعمال.
وأشار القاضى، إلى أن جامعة بنها ترجمت هذا الإهتمام بإنشاء مركز لتنمية الإبتكارات وريادة الأعمال، لافتا إلى أن المركز بدء نشاطه بتقديم الدعم العلمي والمادي لطلاب الجامعة وأساتذتها وفق خطة سيتم الإعلان عنها وطرحها للنقاش داخل الجامعة قبل تطبيقها.
ومن جانبه أكدت الدكتوره ريم دربالة، مدير وحدة التخطيط بوزارة التعليم العالي، علي أن جامعة بنها شهدت تطويرا كبيرا ساهم في تقديم مكانتها محليا ودوليا بما أنعكس علي تصنيفها الدولي بين جامعات العالم، مشيرة أنها حققت الريادة في رصد ومتابعة المشروعات الكبري التي تقام بها وهو ما يتوافق مع خطة الدولة التي تهدف إلي عمل أرشيف للمشروعات التي يتم تنفيذها من أجل متابعة مراحل التنفيذ والمبالغ التي تستثمرها الدولة في إقامة هذه المشروعات وهو ما يتوافق مع خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.
وأستعرضت دربالة خطة وزارة التعليم العالي الرامية إلي تحويل ميزانيتها من الشكل التقليدي وهو الأبواب إلي ميزانية ترتبط بالبرامج والأهداف التي تم تحديدها لتحقيق هذه البرامج.
شارك فى الورشة الدكتورة ريم دربالة مدير وحدة التخطيط بوزارة التعليم العالي وعمداء الكليات والدكتور جمال عبدالعزيز مدير التخطيط الإستراتيجي بالجامعة وفريق التخطيط الإستراتيجي بالجامعة وقيادات الجامعة وعدد من الأساتذة والعاملين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *