أخبار عاجلة

شكل ورائحة الفاكهة والخضروات يساعدان في إنقاص الوزن

اكتشف مجموعة من الباحثين بجامعة Leeds الأمريكية أن شكل ورائحة الفاكهة والخضروات يساعدان الأشخاص الذين يعانون من السمنة في إنقاص أوزانهم. وأوضح الباحثون أن رؤية الفاكهة والخضروات واستنشاق الروائح المنبعثة منها يساعد في تقليل استهلاك الإنسان للطعام، ويساعد الأشخاص الذين يتبعون دايت غذائي في الحفاظ على وزنهم.

وأكد الباحثون أن التركيز على المميزات الحسية للطعام الصحي مثل شكل الطعام ورائحته يساعد الأشخاص في السيطرة على أنفسهم والابتعاد عن الأطعمة الدسمة، مؤكدين أن تناول طبق من السلطة في أول الطعام يساعد في خفض الوزن. وقد أجرى الباحثون عددا من الاختبارات وجدوا فيها أن استهلاك المبحوثين للشيكولاتة قد قلّ بمعدل أكثر من النصف عندما استنشقوا رائحة برتقال طازج قبل تناولها. ونصح الباحثون الأشخاص الذين يرغبون في خفض أوزانهم وإتباع حمية غذائية أن يقوموا بتخزين كمية كبيرة من الخضروات والفاكهة للنظر إليها واستنشاقها قبل الطعام دون تناولها.

يعني لو ركزنا في كل الحاجات اللي بنشتريها وبنطبخها علي الحاجات الطازجة والمستوية كويس وكمان اللي شكلها حلو بس سعراتها الحرارية قليلة ده بيكون ليه دور كبير في تقليل الوزن والتحكم في الشهية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *