الشيخ سالم عبدالجليل : اعتذرت اليوم عن آداء خطبة الجمعة بمسجد الرحمن الرحيم

قال الشيخ سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف سابقا، “اعتذرت اليوم عن آداء خطبة الجمعة بمسجد الرحمن الرحيم بصلاح سالم، احترامًا لمشاعر بعض المصلين، وآملا في أن يتفهم هؤلاء حقائق الأمور”.

وأضاف الشيخ عبد الجليل على صفحته على موقع “فيسبوك” قبل صلاة الجمعة اليوم “أشهد الله تعالى أني رفعت يدي إلى السماء ودعوت لمن أساء إلي أو تهجم علي بعد الصلاة، والتمست لهم العذر، فلعلهم لم يقفوا على حقائق الامور التي أوضحتها بجلاء، وسامحتهم، متمثلاً في ذلك حديث النبي صلى الله عليه وسلم المتفق عليه، عن ابن مسعودٍ رضي الله عنه قال: كأني أنظرُ على رسول الله صلى الله عليه وسلم يحكي نبياً من الأنبياء، صلواتُ الله وسلامهُ عليهم، ضربهُ قومهُ فأدموهُ، وهو يمسحُ الدمَ عن وجههِ، ويقولُ: (اللهمَّ اغفر لقومي فإنهم لا يعلمُون)”.

وأوضح الشيخ سالم عبد الجليل قائلا “لا يفوتني أن أذكر بأن الإرهاب أياً كان مصدره هو أبغض شيئ إلى النفوس، ولا يجوز أن نبرره مهما كانت أسبابه ودوافعه، وعلى الجميع أن يدرك أن الإرهاب لا يمكن أن ينتصر ولا يمكن للقائمين به أن يصلوا إلى أهدافهم”.

واستطرد يقول “علينا أن ننتظر ما ستسفر عنه التحقيقات وألا نلقي بالتهم جزافًا حتى لا نظلم أحدًا، كما أن علينا جميعًا أن نقف صفًا واحدًا لمجابهته، داعين الله تعالى أن يسبغ علينا جميعًا نعمة الأمن والأمان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *