عمر دراج فى تصريحات تليفزيونية يؤكد “محاولة إغتيال وزير الداخلية “جرس إنذار”

 

في تصريحات تليفزيونية، أدان الدكتور عمر دراج وزير التخطيط والتعاون الدولي السابق وأحد قياديي الإخوان “محاولة اغتيال” ووصفه بأنه وزير داخلية الانقلاب.
وقال “إننا في التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب نؤكد بكل قوة سلمية فعاليات التحالف المساندة للشرعية والرافضة للانقلاب”.
واعتبر دراج تفجير الخميس “جرس خطر يدق ويبعث على القلق والخوف. مهما كانت اختلافاتنا معه ومهما كان المسؤول عنها”، مضيفا أن انتهاج العنف لن يضر إلا بأصحابه.
وبعد عزل الجيش المصري الرئيس المنتخب محمد مرسي عقب احتجاجات شعبية، شهدت مصر أعمال عنف واسعة راح ضحيتها المئات.
وتعرضت السلطات المصرية لانتقادات داخلية ودولية حادة بسبب مقتل وإصابة المئات جراء فض اعتصامي مؤيدي الرئيس المعزول في ميداني رابعة العدوية والنهضة يوم الرابع عشر من الشهر الماضي.
وكانت السلطات المصرية أعلنت في اليوم نفسه حالة الطوارئ لمدة شهر ثم فرضت حظر تجوال في بعض المحافظات بينها العاصمة القاهرة.ودعا التحالف المصري لدعم الشرعية إلى مظاهرات جديدة الجمعة للمطالبة بإعادة مرسي للرئاسة.وأطلق التحالف، ومعظم أعضائه من الإسلاميين، على المظاهرات اسم “الشعب يحمي ثورته”.ويعتبر التحالف عزل الجيش لمرسي يوم الثالث من يوليو/تموز الماضي إنقلابا عسكريا. ويرى مؤيدو هذه الخطوة أن الجيش استجاب لثورة شعبية.

المصدر : بى بى سى عربى 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *