أخبار عاجلة

المنوفية تدرس معوقات العملية التعليمية فى محاولة للقضاء على قوائم الانتظار بالتجريبية

فى اجتماعه بمديرى الادارات التعليمية ناقش اللواء اسامة فرج سكرتير عام المحافظة اهم المعوقات التى تواجه مسيرة العملية التعليمية والنهوض بها ، واكد فرج ان نهضة الامم تبدأ بالاهتمام بالعملية التعليمية وعناصرها الاساسية التى تشمل التلميذ والمعلم والمدرسة .
هذا وقد تم طرح بعض المشاكل التى جاءت على راسها مناقشة مشاكل العملية التعليمية فى مراحلها الاولى التى تبدأ برياض الاطفال وتم استعراض الاجراءات التى تم اتخاذها من قبل الادارات التعليمية لمواجهة هذه المشاكل ، وقد تمت الموافقة على فتح فصلين بكل مدرسة تجريبية لاستيعاب الاعداد الكبيرة .
و وجه سكرتير عام المحافظة برفع سن القبول لكى يتناسب مع عدد الفصول المتاحة كما وجه بضرورة التنسيق بين مديرى الادارات التعليمية ومديرى المدارس وهيئة الابنية التعليمية لمعرفة كيفية ايجاد الاعداد المناسبة من الفصول وزيادتها اذا لزم الامر مؤكدا على ضرورة مراعاة الحالات الانسانية فى سداد المصروفات على ان تقسط بالشكل الذى يتناسب مع حالتهم المادية .
هذا وقد وافق اللواء اسامة فرج على نقل طلاب مدرسة رياض الصالحين بكفر الجلابطة التى تضم 800 طالب وتم حرقها فى الاحداث الاخيرة الى المدارس الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *