أخبار عاجلة

النائب احمد فرغلى يتقدم بمذكرة لوقف اغلاق مركز بورسعيد للاشعة

تقدم النائب احمد فرغلي بمذكرة الي محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان لوقف تنفيذ قرار غلق مركز بورسعيد للاشعة وجاء في المذكرة  ان مركز بورسعيد للاشعة من اوائل المراكز التي تعمل في مجال الاشعة بمنطقة القناة ودمياط والمركز الوحيد الذي يقوم بعمل الاشعة بالصبغة لمرضي الاورام ببورسعيد ويحتوي علي اجهزة رنين مغناطيسي حديثة ويقوم بعمل التقارير الطبية من خلال ربط الجهاز بأساتذة اشعة من جامعة عين شمس التخصصي وينال ثقة اساتذة المخ والاعصاب وجراحات العظام والجهاز الهضمي .
 يسدد المركز قيمة الصيانة الشهرية والافلام والصابغات بالدولار وبالرغم من ارتفاع الاسعار لم يرفع المركز اسعار الخدمات المقدمة للمواطن البورسعيدي .
و ان والمركز يستقبل حالات لا تتوفر الفحوصات المطلوبة لها بأي مركز اخر ببورسعيد او دمياط وكذلك يقوم بعمل اشعة بالصبغة حيث ان الصبغة غير متوفرة الان بالمستشفيات الحكومية .
و المركز قائم علي الاكتفاء الذاتي ولا يحصل علي اي اعانات من الدولة بل يقوم بسداد 15 % من اجمالي الدخل لصالح وزارة المالية .
و ان تكلفة نقل الجهاز وتجهيزات مكان جديد لاستقبالة سيتكلف ما يقرب من 3 مليون جنية حسب ما ورد من الشركة المسئولة عن اعمال النقل والتركيب هذا بخلاف 160 الف جنية شهريا تكلفة الصيانة .
 مستشفيات وزارة الصحة غير متعاقدة علي توريد الصباغات الخاصة بعمل هذا الجهاز .
وبناء علية يجب :-
– الغاء القرار والعمل علي وضع خطة تطوير بمعرفة اساتذة متخصصين ذو خبرة لرفع كفاءة واضافة خدمات تعود بالنفع علي المواطن البورسعيدي

واضاف النائب احمد فرغلي انه سوف يتخذ كافة الاجراءات النيابية لوقف تنفيذ قرار اغلاق المركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *