عقد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، اليوم الخميس، إجتماعا مع إكرام خليل رئيس مجلس أمناء مؤسسة أحلى البلاد، بحضور وكلاء وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم، لمناقشة تطبيق مشروع “مستقبلنا بأيدينا”، والذي يهدف إلى مواجهة السلوكيات الخاطئة من خلال تدريب كوادر في المحافظة على كيفية التواصل مع الطفل، وتطوير مهاراته وحمايته النفسية من الإيذاءات، ورفع مستوي الوعي لأولياء الأمور، ومساعدتهم في تطوير مهارات التواصل مع الطفل.
واكد عشماوي خلال الإجتماع، ان المشروع يستهدف طلاب المرحلة الإبتدائية وكوادر الشباب من عمر 21 سنة إلى 30 سنة، وأولياء الأمور والأخصائيين الإجتماعيين والنفسيين والرائدات الريفيات، كما ينقسم المشروع إلى ثلاث مراحل وهي مرحلة “أنت البداية”! وهي عبارة عن دورات تدريبية تقام للمدربين، والمرحلة الثانية، وهي تحت عنوان “إفهم وأحميهم”، وتستهدف أولياء الأمور والأخصائيين الإجتماعيين والرائدات الريفيات، وتهدف المرحلة الثالثة إلى إقامة يوم ترفيهي نفسي للأطفال.
جريدة أحوال مصر
