أخبار عاجلة

وقف مسئول الأمن الإدارى بجامعة بنها عن العمل 3 أشهر

قرر الدكتور السيد القاضى، رئيس جامعة بنها، وقف مدير الأمن الإداري المتهم في واقعة الفيديوهات الجنسية داخل الجامعه، عن العمل لمدة 3 أشهر إنتظارا لنتائج التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى الوقائع المنسوبه اليه.

 

كان القاضى قد أصدر قرارا، بإحالة ما نسب إلى مدير الأمن من وقائع إخلاقية تعد سلوكا شخصيا الى النيابة العامة للتحقيق فى شقها الجنائى تنفيذا لتوصية الدكتور السيد فوده عميد كلية الحقوق بالجامعة، والذى احيلت اليه الوقائع فور علم رئيس الجامعة بنها طالبا التحقيق فيها.

 

واصاف بيان صادر لجامعة بنها اليوم، انه بعد قيام الدكتور فوده بالتحقيق أوصى بإحالة الوقائع محل التحقيق الى النيابة العامة، وقد احال القاضى الوقائع للنيابة العامة لإتخاذ شئونها فيما يتعلق بالشق الجنائى، كما اتخذ القاضى قرارا بإحالة الموظف المسئول عن الأمن الإدارى الى النيابة الادارية.

 

وكانت الجامعة قد اكدت فى بيانين لها، ان الوقائع المنسوبة إلى مدير الأمن الإداري المتهم في واقعة الفيديوهات الجنسية داخل الجامعه، قديمة وحدثت قبل تولى القيادة الحالية لمسئوليتها، وتعد سلوكا شخصيا لا تسأل عنها الجامعة، ولا تقع فى مسئولياتها واتخذت الجامعة كافة القرارات الواجبة للتحقيق فى هذه الوقائع وإحالتها فور العلم بها إلى جهات التحقيق الخارجية تجنبا لشبهة التعاطف او المجاملة إذا اكتفت الجامعة بإجراء هذه التحقيقات داخلها.

 

كما اكدت جامعة بنها فى البيانين وفى بيانات سابقة، انها بكل مستوياتها الادارية والعلمية لا تسمح بوجود فساد فيها وفى كلياتها وليس لدى الجامعة واداراتها ما تخفيه او تتستر عليه

 

وقال القاضى انه يخوض حربا شرسة فى مواجهة اى فساد يظهر على اى مستوى فى الجامعة ولا يتردد اطلاقا باتخاذ كافة القرارات التى من شانها مكافحة الفساد فى الجامعة وكلياتها بسرعة وحسم ومهما كانت النتائج.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *