أخبار عاجلة

توظيف التكنولوجيا وتصعيد الشباب والقائمة الذهبية.. أهم تعليمات «مدير تعليم القاهرة»

في ثاني اجتماع لها عقب توليها المسئولية شددت الأستاذة فريدة مجاهد وكيل أول الوزارة, مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة, علي ضرورة الالتزام بتنفيذ خطة جديدة للعمل مع بداية العام الدراسي الجديد, لتحقيق رؤية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم, في تطوير العملية التعليمية والارتقاء من خلال الالتزام بعدد من العناصر وعلي رأسها: .
1) العمل بروح الفريق
2) توظيف التكنولوجيا في فتح قنوات اتصال بين الإدارة والمديرية وبين المديرية والوزارة
3) الاحترام المتبادل بين المعلمين وتنفيذ مبدأ احترام الآخر.
4) التركيز علي العناصر الشابة لاختيار الوظائف الإشرافية والإدارية بما لايتعارض مع العجز والزيادة في التخصصات لصالح العمل.
5) التركيز في المتابعة علي الآداءات التربوية وعوامل الأمن والسلامة وفق استمارة المتابعة التي تم إعدادها بمعرفة فريق ضمان الجودة.
6) أ- إعداد ورشتي عمل الأولي لإعداد مقترح هيكل تنظيمي للمديرية بحضور مديري عموم المديرية والإدارات التعليمية ، فريق ضمان الجودة بالمديرية، الشئون المالية والإدارية بالمديرية، التخطيط.
ب- والثانية لإعداد معايير موضوعية لتقييم أداء الإداريين والمعلمين لصرف المكافأت التشجيعية بحضور “مديري عموم المديرية والإدارات التعليمية ، فريق ضمان الجودة بالمديرية، الشئون المالية والإدارية بالمديرية، التخطيط ” 
كما أعلنت مجاهد, عن القائمة الذهبية, حيث تشمل أسماء “المعلمين والعاملين والإداريين المتميزين في عملهم” للحصول على مكافآت من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم, مطالبة كل إدارة تعليمية باختيار هذه القائمة وارسالها الى المديرية, الي جانب إحصاء وحصر البرامج التدريبية من حيث اسم البرنامج والجهة والمستهدفون …. إلخ,, ووضع مقترح لحصر الاحتياجات التدريبية بالإدارات التعليمية والمديرية, وسرعة ترشيح معلمين لجميع المراحل ابتدائي – اعدادي – ثانوي بالإدارات التعليمية للتدريب على برنامج المعلمون أولاً.
كما أكدت على أن مجلس الأمناء والمدير العام فريق واحد, حيث أن المجلس داعم للعملية التعليمية
كما أكدت على تفعيل دور الاتصال السياسي بالإدارات التعليمية والاستعانة بالشباب 
وتفعيل بنك المعرفة ووضع خطة لكل إدارة وتوفير الانترنت بالمدارس على مستوى الإدارات,
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته مدير تعليم القاهرة اليوم, مع مديري عموم الادارات التعليمية ووكلاء الادارات, بحضور العقيد محمد عثمان, بالرقابة الإدارية والآستاذ خلف الزناتي نقيب المعلمين, والدكتور مجدي أنيس نائباً عن رئيس مجلس الأمناء للمديرية, والمهندسة سهام مدير فرع هيئة الأبنية بالقاهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *