أخبار عاجلة

وزير النقل : فتح الطريق الحر بنها شبرا الخيمة أمام السيارات نهاية شهر أغسطس الجارى

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، انه من المقرر فتح الطريق الحر بنها شبرا الخيمة أمام السيارات نهاية شهر أغسطس الجارى، مشيرا الى انه يتم مضاعفة الأعمال علي مدار 24 ساعة من أجل سرعة إنهاء تنفيذ الطريق، حيث تبلغ تكلفة انشاء الطريق 3.5 مليار جنيه، كما ستغرق رحلة السفر 20 دقيقة من بنها الى القاهرة ويخدم الطريق ملايين المسافرين.

وأوضح الوزير أن هذا الطريق يعد اول زراعى حر فى مصر، ويساهم فى تخفيف الضغط المرورى من الطريق الزراعي الى القاهرة الاسكندرية الذى تمر عليه يوميا ما يقرب من 150 ألف سيارة.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير اليوم الثلاثاء أعمال تنفيذ الطريق، يرافقه اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى، وأعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، لإطلاعهم على مراحل التنفيذ النهائية للطريق.

والتقي الوزير خلال الجولة مسئولى شركات المقاولات المشاركة فى التنفيذ لإستعراض إنجازات المشروع الذى يشمل 42 كوبرى و22 نفقًا، لخدمة حركة المشاة بالتجمعات السكنية ويتكلف 3،5 مليار جنيه، ويستوعب نحو 150 الف سيارة يوميا ويبلغ طوله 42 كيلو.

وأضاف الوزير إنه من المتوقع ان يغطي الطريق تكلفته خلال 7 سنوات، من خلال الإعلانات والأنشطة الاستثمارية والرسوم على الطريق مشيرا الى أن الشركة الوطنية للطرق التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة ستتولى إدارة وتشغيل الطريق بعد انتهاء تنفيذه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *