أخبار عاجلة

الطب البيطري ببورسعيد تنفى شائعة العثور علي لحم حمير بأحد المطاعم


نفت مديرية الطب البيطري ببورسعيد برئاسة الدكتور عاطف عيسي ما تداوله عدد من المواقع الاخبارية المحلية ورواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك شائعة العثور علي عدد من الحمير بمطعم غير مرخص بمحيط سوق السمك في نطاق حي العرب والقبض علي صاحب المحل.

ومن جانبه أكد الدكتور أمجد يونس مدير إدارة المجازر والتفتيش علي اللحوم التابعة للمديرية أنه هذه المعلومات عارية تماما عن الصحة ولا تتعدي كونها شائعات مغرضة الهدف منها إثارة حفيظة المواطنين لاسيما بالتزامن مع قدوم شهر رمضان المعظم؛ مشددا علي خلو بورسعيد من هذه الظاهرة خاصة وأن الاجهزة الرقابية بالمحافظة تتابع بشكل دائم بناءا علي تعليمات اللواء عادل الغضبان كافة محال الجزارة ومنافذ بيع اللحوم والمطاعم وقبضتها محكمة عليها.

كما نفي “يونس” ما تردد حول تحذيرات من وجود لحوم مصابة بيرقات سامة تصيب الانسان بمرض السل ، مؤكدا انه لاصحة لهذه المعلومة ولا يمكن للحوم ان تصاب بهذا المرض .
وتناشد مديرية الطب البيطري الاعلاميين من تحري الدقة في نقل وتداول المعلومات لاسيما المتعلقة بقوت الشعب حيث تعد أمن قومي والتأكد من صحة أي معلومة متداولة قبل نشرها ، كما ناشدت المواطنين بعدم الانصياع وراء مثل هذه الشائعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *