أخبار عاجلة

قومى المرأة بالقاهرة يختتم حملة طرق الابواب تحت عنوان المرأة المصرية صانعة المستقبل

اختتم المجلس القومى للمرأة يوم أمس الثلاثاء بمحافظة القاهرة حملة طرق الأبواب التى أطلقها بعنوان”;المرأة المصرية ..صانعة المستقبل” . 
تضمنت الحملة لقاءات مباشرة مع السيدات والفتيات بعدد من أحياء المعادى ( عزبة نافع ومركز الخبيرى) كذلك المركز الطبى بمنطقة طرة البلد ، حيث إستهدفت الحملة على مدار ثلاثة ايام عدد ( 20123)سيدة. 
حيث تم تعريفهن بدور المجلس وما يقوم به للنهوض بالمراة وتمكينها بجميع المجالات،كذلك توعيتهن باهمية دورهن الفعال والمؤثر فى المجتمع، كما هدفت الحملة إلى التعرف على أهم المعوقات والمشاكل التى تحول دون قيامهن بدورهن فى المجتمع كمشاكل الاحوال الشخصية واستخراج الاوراق الثبوتية.
 وعلى هامش الحملة تم عقد لقاء بحضور السفيرة سناء عطالله مقررة فرع المجلس بالقاهرة وعددا من اعضاء الفرع حيث تحدثت عن التماسك الأسري وقبول الأخر والأثار السلبية للطلاق والإنفصال على الأبناء وتم رصد المشكلات المتعلقة بالأحوال الشخصية وتنوعها .
كما تمت الاشارة الى جهود المجلس فى اصدار مدونه كاملة للاحوال الشخصية ، فضلا عن التعريف بقانون مناهضة العنف ضد المرأة.
 جدير بالذكر أن الحملة تستهدف توصيل مجموعة من الرسائل الى السيدات تتضمن أن الأم هي صمام الأمان لاستقرار وتماسك الاسرة ، وان الحياة الزوجية هي مجموعة من الحقوق والواجبات ، وان مصلحة الاطفال هي الفضلي عند حل الخلافات الاسرية ، قبول الاخر واحترام الاختلاف في المجتمع المحيط ، وتربية الابناء الذكور على احترام الفتيات وحمايتهن من التحرش، ضرورة ان تتعاون الدولة وكافة مؤسساتها والمجتمع في حماية المرأة من كافة مظاهر العنف ضدها مثل زواج القاصرات ، ختان الاناث ، حرمان المرأة من الميراث ، وحرمان الفتاة من التعليم ، والتحرش والعنف الجنسي وعدم توثيق الطلاق ، والازمة الاقتصادية وغلاء الاسعار والتدابير التى تتخذها الدولة لتخفيف عبء الأزمة على المواطنين .. كما تحدثت كلا من د.مرفت عزت، و د. وفاء عبد السلام داعيات بوزارة الأوقاف عن أهمية دور المرأة فى الأسرة والمجتمع، ومظاهر تكريم الإسلام لها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *