أخبار عاجلة

د.حياة عبدون تكتب… الجنسية المصرية للبيع !!

من الحياة .
” ان عدد العرب الراغبين في الحصول علي الجنسية المصرية يقترب من 50 الف مواطن , فعلي علي الاجهزة الامنية ان تستهدف 30 الف منهم بالتحريات الازمة , واقترح بمنح الجنسية المصرية للعرب مقابل دفع مبالغ مالية أو ودائع بنكية و مساهمات من شانها التاثير علي الاقتصاد المصري بشكل ايجابي ..لان ال 30 الف عربي سيكون لهم دورا بارزا في تنمية الاستثمارات داخل مصر , و من ثم تشغيل مصانع و فنادق و محلات وغير ذلك من اشكال الاستثمار مما يساعد علي تنمية الاقتصاد و توفير فرص عمل ” !!! 
توقفت مصدومة أمام اقتراح النائب معتز محمود , رئيس لجنة الاسكان والمرافق بمجلس النواب اتأمل ما تفدق به ذهنه لتشجيع الاسثمار و لحل الازمة الاقتصادية التي تمر بها مصر الان !. 
و سعدت بكلمات النائب سامح حبيب عضو لجنة الشئون العربية ” احنا مش حنفتحها علي البحري ” و لكن الفرحة ما تمت … فصدمت مرة أخري بكلماته ” أنه من غيرالمقبول وغير جائز فتح باب منح الجنسية المصرية علي العامة , فلابد من منحها للمستثمر الفعلي والمتواجد بصفة دائمة داخل مصر مقابل دفع مالي أوودائع بنكية للنهوض بالاقتصاد المصري ” ..
هؤلاء هم نوابنا !!! هذا هو تفكيرهم !! يبيعون امن وامان و سيادة الوطن لمن يدفع ..لكي الله يا مصر !! 
و يخرج علينا رئيس الوزراء ليقول ان هذا القانون مطبق في بعض الدول الاخري ….
نعم ..لكن دول ليست مهددة مثلنا من قبل الاعداء و الارهابيين و العملاء .
فبدلا من ان يفكرون في طرق مختلفة لجذب للاستثمار يفكرون في بيع الوطن للارهاببين ولاعداء الوطن تحت اسم بيع ” الجنسية المصرية ” !!. 
عزيزي النائب معتز .. هل وافق ناخبينك في ” قوص ” محافظة قنا وانت عنوانهم علي هذا الاقتراح قبل عرضه ؟ هل انت تتحدث باسمك ام بصوت قوص ؟ . هل تعتقد ان الصعايدة اللي انتخبوك يوافقون علي بيع ” أي شيء” في مقابل المال ؟ !! هل هذا تفكير رئيس لجنة للاسكان بمجلس النواب ؟ يفكر الان في بيع الجنسية المصرية , يا تري المرة القادمة حيكون اقتراحك ببيع ايه ؟ .. اكيد الاقتراح القادم كرئيس لجنة الاسكان والمرافق ببيع اراضي مصر للعرب من نفس المنطلق !! 
سيدي النائب معتز ..اولا اذا كانت معلوماتك ان عدد العرب الراغبين في الحصول علي الجنسية هم 50 الف فممكن تذكر لي عدد الدول العربية من بينها ” دولة تتعامل معنا بنظام الكفيل ” تبيع جنسياتها لمن يدفع ؟ . ثانيا .. كم عدد الدول الاجنبية التي تمنح الجنسية مقابل دفع مبالغ مالية او ودائع بنكية !! ثالثا ..كيف تستهدف الاجهزة الامنية 30 الف بالتحريات الازمة ؟ !! هل ستسافر الاجهزة الي دولة كل مستثمر عربي للتحري عنه ؟ و لا المستثمر ” حيحضر معاه ” تحريات الامن من بلده و يدفع ثمنها كمان في مصر ؟ ولا اقتراح حضرتك ايه للامن لعمل تحريات عن مستثمرعربي ليس له ملف في القاهرة ومقيم في بلده ؟ !!. رابعا .. هل تعتقد ان المستثمر العربي الحقيقي الذي اقام مشروعات كثيرة في دول اجنبية و عربية سياتي اليك و يشتري منك الجنسية المصرية …و من من المستثمرين الاجانب و رجال الأعمال المعروفين من سيتخلي علي جنسيته للحصول علي الجنسية المصرية ؟!! خامسا ..ما هو وضع النصف مليون سوري المقيمين في مصر الان و اقاموا العديد من المشروعات هل ستعتبرهم مستثمرين ايضا و تمنحهم الجنسية ام لابد ان ياتوا اليك من الخارج ؟ !! 
سادسا ثم ما موقفك من نصف مليون إيراني يحملون الجنسية العراقية عندما يتقدم عدد كبير منهم لحمل الجنسية المصرية تحت ستار الاستثمار في مصر ؟ 
سابعا: و ما موقفك من حماس التي رفضنا من قبل ان يأخذ أعضاؤها الجنسية المصرية ايام مرسي؟…
والان … بعض أعضاء مجلس النواب يبيعون الجنسية المصرية للحصول علي الأموال دون تفكير في البعد الأمن القومي , مع انهم يتمتعون بمميزات لا يتمتع بها ناخبينهم !!!! فياتري …السؤؤال القادم .حتبيعوا ايه المرة القادمة ؟. 
لا اجد نفسي اتوقف عن ترديد ” حسبي الله و نعم الوكيل ” . ولكي الله يا مصر !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *